الإمارات تدفع غرامة ثقيلة لطهران عن قتلها صيادين إيرانيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nxM9X3

الإمارات كانت قدَّمت اعتذاراً عن الحادثة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 12-10-2020 الساعة 16:36

متى قتل الصيادين الإيرانيين؟

في أغسطس 2020

كم المبلغ المالي الذي دفعته الإمارات للإيرانيين؟

600 ألف درهم (163.3 ألف دولار أمريكي)

قالت السلطات الإيرانية، إن الإمارات دفعت غرامة مالية على مقتل صيادَين إيرانيَّين برصاص خفر السواحل الإماراتي في أغسطس الماضي.

وذكرت القنصلية الإيرانية في دبي، اليوم الاثنين، أن الإمارات دفعت 600 ألف درهم (163.3 ألف دولار أمريكي)، مبلغ غرامة على مقتل صيادَين إيرانيَّين.

وأشارت القنصلية الإيرانية إلى أن "الإمارات أُدينت بقتل صيادين اثنين، وإنه بعد الملاحقة القضائية، حصلت طهران على دية الصيادَين وهي مبلغ 300 ألف درهم عن كل منهما".

وأضافت: "بفضل حسن نية البلدين، تم حل القضية بشكل سريع وغير مسبوق، قبل أن تتحول إلى أزمة علاقات بين طهران وأبوظبي"، وفقاً لـ"روسيا اليوم".

وكانت سفن خفر السواحل الإماراتي أطلقت النار على قوارب صيد إيرانية في أغسطس الماضي، بمياه الخليج؛ وهو ما أدى إلى مقتل اثنين من صيادي السمك.

ودفعت تلك الحادثة طهران إلى استدعاء القائم بالأعمال الإماراتي، والرد عبر احتجاز خفر السواحل الإيراني سفينة إماراتية، على الرغم من إعلان إيران أن الإمارات قدَّمت اعتذاراً رسمياً عن الحادثة.

وتدهورت العلاقات بين طهران وأبوظبي منذ تطبيع الأخيرة علاقاتها مع "إسرائيل".

وسبق أن زار وفد من خفر السواحل الإماراتي، في يونيو 2019، إيران لبحث التعاون الحدودي بين البلدين، في إطار المشاركة بالاجتماع السادس المشترك لخفر السواحل الإيراني والإماراتي.

مكة المكرمة