الإمارات تصادق على اتفاقية الإعفاء من التأشيرات مع إسرائيل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vAj5vv

من جلسة مجلس الوزراء الإماراتي اليوم (وام)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 01-11-2020 الساعة 17:57
- متى وقَّعت الإمارات و"إسرائيل" على اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات؟

20 أكتوبر الماضي.

- متى أعلنت أبوظبي و"تل أبيب" اتفاقهما على تطبيع العلاقات؟

13 أغسطس 2020.

صدَّقت الحكومة الإماراتية، الأحد، على اتفاقية الإعفاء المتبادل مع "إسرائيل" بشأن متطلبات تأشيرة الدخول لدى الطرفين، وهي ضمن اتفاقيات كثيرة أبرمها الجانبان منذ تطبيعهما العلاقات.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، فقد صدَّق مجلس الوزراء الإماراتي على اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول، خلال جلسته الأسبوعية اليوم.

وفي 20 أكتوبر الماضي، وقَّعت "تل أبيب" وأبوظبي على 4 اتفاقيات للتعاون المشترك بينهما؛ أبرزها الإعفاء المتبادل من التأشيرات، فضلاً عن تأسيس صندوق "أبراهام" للتنمية بشراكة إماراتية إسرائيلية؛ لتنفيذ استثمارات في مجالات تنموية متعددة.

وتتيح الاتفاقية لمواطني الإمارات السفر إلى "إسرائيل" دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، ولمدةٍ أقصاها 90 يوماً في كل زيارة، والأمر ينسحب أيضاً على زيارة الإسرائيليين للإمارات.

وجاء التصديق الإماراتي ضمن التصديق على حزمة من الاتفاقيات بين الإمارات ودول أخرى هي: سيراليون ورواندا وغانا وبوركينا فاسو وغواتيمالا.

وتوصلت الإمارات و"إسرائيل"، في 13 أغسطس 2020، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم توقيعه في واشنطن، يوم 15 سبتمبر الماضي، بصحبة البحرين التي انضمت إلى قائمة المطبعين قبل أن يلحق بهما السودان، في 23 أكتوبر الماضي.

وقوبل إعلان اتفاق تطبيع العلاقات بين أبوظبي و"تل أبيب"، بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" من أبوظبي و"طعنة" في ظهر الشعب الفلسطيني.

مكة المكرمة