الإمارات تعلن سعيها لجذب أكبر عدد من السياح الروس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PvwjE9

سفير الإمارات خلال فعاليات اليوم الثقافي الإماراتي- الروسي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 10-09-2021 الساعة 19:33
- ما أهمية اليوم الثقافي الإماراتي- الروسي المقام في روسيا؟

بحث أوجه التقارب والتواصل بين المجتمعين الإماراتي والروسي.

- كيف يستعد الإماراتيون لـ"إكسبو دبي"؟

تسهيلات كبيرة تقدمها دبي للزوار، وفحوصات كورونا لن تكون إلزامية للمشاركة.

كشف سفير الإمارات العربية المتحدة لدى روسيا، محمد أحمد الجابر، عن أن بلاده تسعى لجذب أكبر عدد من السياح الروس إليها.

وبحسب ما أوردت وكالة "سبوتنيك" الروسية، الجمعة، جاءت تصريحات السفير محمد أحمد الجابر، على هامش اليوم الثقافي الإماراتي- الروسي.

وتقام الفعاليات الثقافية التراثية الإماراتية - الروسية في روسيا بتنسيق بين سفارة دولة الإمارات في موسكو و"إكسبو دبي 2020"، وذلك لمدة 10 أيام.

وقال السفير الإماراتي: إن هذه الفعاليات تأتي "لبحث أوجه التقارب والتواصل بين المجتمعين الإماراتي والروسي، وبهدف تعريف الجانب الروسي والمجتمع الروسي بالسفارة الإماراتية".

وحول أهداف هذه الفعالية أضاف الجابر: "هناك نقطة مهمة في أن الفعالية تقام في الوقت الحالي فقط في روسيا، وهذا بحد ذاته يميز العلاقة الروسية - الإماراتية كسفارة وعاملين ومسؤولين، وهدفنا أن نستقطب أكبر عدد من السياح الروس إلى الإمارات، والكثير منهم حصل على حجوزات مسبقة".

وأشار إلى أن "عدداً كبيراً من الروس خلال هذه المناسبة يتواصلون لمعرفة كيفية إتمام الحجز لزيارة معرض إكسبو دبي؛ كمسألة الطيران والإقامة وغيرها، هناك تسهيلات كبيرة تقدمها دبي للزوار، وفحوصات كورونا لن تكون إلزامية للمشاركة كما علمت".

وأوضح السفير الجابر أن هذه الفعاليات نظمت بالتزامن مع افتتاح "إكسبو دبي 2020" الذي يمتد لـ6 أشهر في إمارة دبي.

وتابع: "نلاحظ أن هناك قبولاً كبيراً للمواطنين الروس المحبين لدولة الإمارات، والحقيقة أنا لمست هذا منذ وصولي إلى موسكو ولقائي المسؤولين الروس وكثيراً من أبناء المجتمع المدني الروسي الذي يعبر عن حبه لدولة الإمارات، وزيارته المتكررة إليها، وتعتبر الإمارات الوجهة السياحية الأفضل للمجتمع الروسي".

جدير بالذكر أن إمارة دبي تستضيف، في 1 أكتوبر 2021، معرض إكسبو الدولي، ويستمر حتى 31 مارس 2022.

وتقام معارض إكسبو الدولية كل خمس سنوات، وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر، حيث تستقطب ملايين الزوار.

وعلى مدى تاريخ تنظيم معارض إكسبو الدولية، هذه المرة الأولى التي تتم استضافتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا.

مكة المكرمة