الإمارات تعلن فتح كافة المنافذ الحدودية مع قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMPVPr

ستعود الرحلات الجوية بين قطر والإمارات للعمل مرة أخرى

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 08-01-2021 الساعة 13:12

- متى سيتم البدء بفتح المنافذ الحدودية الإماراتية مع قطر؟

السبت 9 يناير 2020.

- ماذا قالت خارجية الإمارات حول المسائل العالقة مع قطر؟

قالت إن الإمارات ستعمل مع دولة قطر على إنهاء جميع المسائل العالقة الأخرى من خلال المحادثات الثنائية.

أعلنت الإمارات، اليوم الجمعة، إعادة فتح جميع المنافذ مع قطر ابتداء من يوم غد السبت، وذلك في إطار عودة العلاقات بين البلدين على إثر المصالحة الخليجية التي تمت خلال قمة العلا التي عقدت مؤخراً بالسعودية.

وقال خالد عبد الله بالهول، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان تابعه "الخليج أونلاين": إن "دولة الإمارات ستبدأ بإنهاء كافة الإجراءات المتخذة تجاه دولة قطر بموجب البيان الصادر في 5 يونيو 2017، عقب توقيع بيان العُلا المتضمن اتفاق التضامن الدائم، والذي يعد إنجازاً خليجياً وعربياً يعزز من وحدة الصف الخليجي والعربي والإسلامي وتماسكه".

وأضاف بالهول أن دولة الإمارات "ستعمل على إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام الحركة القادمة والمغادرة، وإنه تم توجيه الجهات المعنية في الإمارات بهذه الإجراءات التي سيبدأ تفعيلها اعتباراً من 9 يناير الجاري".

وأشار إلى أن الإمارات "ستعمل مع دولة قطر على إنهاء كافة المسائل العالقة الأخرى من خلال المحادثات الثنائية".

وكانت الحكومة القطرية قد رحبت، في اجتماعها الأربعاء، بنتائج أعمال الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي، التي انعقدت، الثلاثاء، في محافظة العلا السعودية، بمشاركة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقالت: إن "قمة العلا، وما سادها من روح أخوية، وما سبقها من جهود وخطوات إيجابية، وبما تضمنه بيانها الختامي والإعلان الصادر عنها، قد أسست لمرحلة جديدة في مسيرة العمل الخليجي المشترك، عنوانها التضامن والتفاهم والثقة المشتركة والاحترام المتبادل والعمل المؤسسي لتحقيق أهداف المجلس، وتلبية طموحات وتطلعات أبناء دوله".

وأعلنت السعودية على إثر نتائج قمة العلا فتح الطريق البري الوحيد الذي يربط قطر بالمملكة.

مكة المكرمة