الإمارات تفتتح سفارتها في "إسرائيل" باحتفال رسمي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ka1Jke

قبل أسبوعين افتتحت "إسرائيل" سفارتها بأبوظبي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 14-07-2021 الساعة 10:22

أين تقع السفارة؟

في مبنى بورصة "تل أبيب".

من أبرز المشاركين بالافتتاح؟

الرئيس الإسرائيلي الجديد إسحاق هرتسوغ.

افتتح السفير ​الإمارات​ي لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي، محمد آل خاجة، سفارة بلاده في "تل أبيب"، وذلك بعد أسبوعين من افتتاح السفارة الإسرائيلية في ​أبوظبي، في إطار اتفاق تطبيع العلاقات الذي عقد بين البلدين العام الماضي.

وقال آل خاجة في حفل افتتاح السفارة التي تقع في مبنى بورصة "تل أبيب"، يوم الأربعاء: إن "السفارة ستكون مقراً لاستمرارية التعاون بيننا ولتأمين أسس السلام، ونأمل أن يشكل افتتاح السفارة محطة فارقة بين بلدينا وشعبينا".

من جانبه قال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ: "سعيد أن أشارك في افتتاح سفارة الإمارات في إسرائيل في بداية ولايتي"، وتابع: "بلدانا يتشاركان الكثير من القواسم المشتركة".

ولفت هرتسوغ إلى أن "السلام لا يولد في المؤتمرات بل في قلوب الناس"، مضيفاً: "يجب أن نوسع اتفاقيات السلام لدول أخرى".

كما أكّد رئيس دولة الاحتلال أنه يتطلع لزيارة الإمارات والعمل مع قياداتها لتوسيع دائرة السلام.

وفي نهاية الشهر الماضي، دشّن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، في أبوظبي أول سفارة إسرائيلية في الخليج، داعياً دول المنطقة إلى السير على خُطا الإمارات والاعتراف بـ "إسرائيل".

كما افتتح لابيد قنصلية بلاده في إمارة دبي، العاصمة الاقتصادية للدولة الخليجية، مؤكداً أن بلاده ستوقع العديد من الاتفاقيات الثنائية مع الإمارات.

ومنذ توقيع اتفاق أبراهام، في سبتمبر الماضي، وقَّعت الإمارات مع "إسرائيل" عدداً متزايداً من الصفقات التجارية والاتفاقيات الثنائية.

يُذكر أن "إسرائيل" والإمارات وقَّعتا اتفاقية تطبيع برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي حضر مراسم توقيع اتفاقية التطبيع مع "إسرائيل" في واشنطن.

مكة المكرمة