الإمارات.. عودة العمل في الوزارات نهاية مايو بنسبة 30%

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DyzJNW

القرار استثنى عدداً من الفئات

Linkedin
whatsapp
الخميس، 28-05-2020 الساعة 09:59

- متى أوقفت الإمارات دوام الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية؟

منتصف مارس المنصرم وجددته توالياً.

- كم نسبة عودة الموظفين إلى مقار العمل؟

30 % على أن تزداد تدريجياً بناءً على التطورات والمستجدات.

قررت الجهات المختصة في الإمارات عودة العمل في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية ابتداء من الأحد المقبل (31 مايو 2020)، بنسبة 30%، على أن يزداد العدد تدريجياً بناءً على المستجدات.

وقالت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية إن القرار يأتي لتعزيز استمرارية العمل الحكومي والعودة التدريجية للموظفين وتقديم الخدمات الحكومية.

وأشارت إلى أن القرار يأتي أيضاً بموازاة تطبيق نظام العمل عن بعد للعاملين الذين يتم استثناؤهم من القرار، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

واستثنى القرار عدداً من الفئات للعمل عن بعد؛ كالحوامل وأصحاب الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة)، والمصابين بأمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة ومن يعانون من أعراض تنفسية مثل الربو والسكري، وذلك وفق تقارير طبية معتمدة.

ويضاف إليهم الموظفون من فئة كبار السن، والموظفات اللاتي يقمن برعاية أبنائهن من الصف التاسع في الحلقة الدراسية الثالثة فما دون لحين الانتهاء من العام الدراسي الحالي، وكذلك من لديهن أطفال في دور الحضانة أو يرعون في المنزل من تستدعي حالته الصحية رعاية دائمة في ظل الظروف الطارئة.

كما استثنى القرار الموظفين القاطنين مع الفئات الأكثر عرضة للمخاطر الصحية في نفس السكن والمخالطين لهم بشكل مباشر ككبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة أو ضعف مناعة، وأصحاب الهمم.

ويتضمن القرار تطبيق إجراءات الصحة الاحترازية؛ كالتباعد الاجتماعي، وجاهزية مقار العمل والمكاتب وتهيئتها لاستقبال الموظفين، مع تطبيق نظام الدوام المرن فيما يتعلق بالحضور والانصراف حفاظاً على سلامة الموظفين في الدخول والخروج من وإلى مقار العمل.

جدير بالذكر أن حكومة الإمارات أعلنت، منتصف مارس المنصرم، تفعيل نظام "العمل عن بعد" لبعض الفئات من الموظفين في الجهات الاتحادية لمدة أسبوعين، قبل أن يتم تجديدها في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

مكة المكرمة