الإمارات والبحرين تهنئان "إسرائيل" برأس السنة العبرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vAN8AW

أشكنازي بعث برسالة لبن زايد والزياني أمس الخميس

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 18-09-2020 الساعة 19:04
- كيف جرت التهاني بين الأطراف الثلاثة؟

عبر رسائل بعثها وزراء الخارجية الثلاثة.

- ما مناسبة هذه الرسائل؟

بعد توقيع الأطراف الثلاثة على اتفاق تطبيع العلاقات.

تبادل وزيرا خارجية الإمارات والبحرين التهاني مع نظيرهما في حكومة الاحتلال الإسرائيلي؛ بمناسبة رأس السنة العبرية الجديدة، وذلك بعد أيام من توقيع اتفاق التطبيع الذي توصلت إليه "تل أبيب" مع أبوظبي والمنامة برعاية أمريكية.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، الجمعة، فقد بعث وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، ونظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، رسالتي تهنئة خاصتين إلى وزير خارجية الاحتلال غابي أشكنازي.

وقال "بن زايد" في رسالته: "رأس سنة سعيدة يا عزيزي غابي. هذه طريقة رائعة لبدء العام وآمل أن تكون هذه علامة جيدة لكلينا في المنطقة".

فيما قال الزياني في رسالته: "شكراً صديقي العزيز غابي أشكنازي على المباركة. أتمنى أن تكون سنة مباركة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

وكان وزير خارجية الاحتلال قد بعث، مساء الخميس، برقيتي تهنئة لوزير خارجية الإمارات والبحرين لتهنئتهما بالسنة العبرية.

وقال أشكنازي لنظيره الإماراتي: "صديقي العزيز عبد الله بن زايد، بمناسبة حلول رأس السنة العبرية أود أن أتمنى لك ولأبناء شعبك سنة حافلة بالسلام والازدهار والاستقرار والصحة. كل عام وأنتم بألف خير"، كما وجه رسالة مماثلة إلى نظيره البحريني.

ومنتصف الشهر الجاري، وقع الأطراف الثلاثة، في البيت الأبيض، اتفاق تطبيع العلاقات الذي توصلوا إليه برعاية أمريكية، وهو الاتفاق الذي لاقى رفضاً شعبياً عربياً واسعاً.

وأصبحت الإمارات أول دول خليجية والثالثة عربياً توقع اتفاقية تطبيع مع "تل أبيب"، بعد مصر (1979)، والأردن (1994)، قبل أن تلحقها البحرين لتصبح الدولة الرابعة عربياً بعد 29 يوماً فقط.

مكة المكرمة