الإمارات.. 5.7 مليارات دولار قيمة صفقات "آيدكس" و"نافدكس"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jYkZzV

بحضور أكثر من 62 ألف زائر

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-02-2021 الساعة 12:11

كم بلغ عدد الدول المشاركة في المعرضين؟

59 دولة.

كم قيمة صفقات آخر أيام المعرضين؟

246.2 مليون دولار توزعت على 20 صفقة.

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمعرضي الدفاع الدولي "آيدكس" والدفاع البحري "نافدكس" 2021 عن اختتام دورتها الـ15 في أبوظبي بإجمالي صفقات وصلت إلى 20.957 مليار درهم (5.7 مليارات دولار).

وذكرت اللجنة المنظمة في بيان، أن هذه الدورة من المعرضين أقيمت على مدار 5 أيام، وشهدت نجاحاً باعتبارها أول حدث عالمي متخصص في القطاع الدفاعي يدشن مرحلة التعافي من كورونا بحضور أكثر من 62 ألف زائر، و900 عارض، من 59 دولة.

وأشارت إلى ارتفاع عدد الأجنحة الوطنية ليصل إلى 35 جناحاً، ومشاركة 5 دول جديدة لأول مرة في تاريخ المعرض وهي "إسرائيل، ومقدونيا الشمالية، ولوكسمبورغ، والبرتغال، وأذربيجان".

وجرى خلال فعاليات اليوم الختامي الإعلان عن قيمة الصفقات النهائية المبرمة مع الشركات الخارجية والمحلية على مدار الأيام الخمسة للمعرضين بقيمة 20.957 مليار درهم (5.7 مليارات دولار)، في حين بلغت قيمة صفقات اليوم الخامس والأخير 904.2 ملايين درهم (246.2 مليون دولار) توزعت على 20 صفقة بواقع 15 صفقة محلية و5 صفقات عالمية.

وقال اللواء الركن طيار فارس المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي "آيدكس" و"نافدكس": "لقد شهدنا هذا العام انعقاد دورة استثنائية والتي نجحت بترسيخ مكانتها كمنصة متكاملة استقطبت العالم رغم الظروف والتحديات التي فرضتها الجائحة؛ حيث أثبتت الصناعات الدفاعية التي سلط المعرضان الضوء عليها أنها القاعدة الأساس لتعزيز مسيرة التطوير في قطاعات التكنولوجيا والابتكارات المتقدمة بمواكبتها لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة".

ويوم الأحد الماضي، انطلقت في الإمارات فعاليات المعرضين واستمرت حتى 25 فبراير الجاري، حيث استعرضا أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة.

مكة المكرمة