الإنتربول يرفع اسم طارق الهاشمي من قائمة المطلوبين

حكم على الهاشمي غيابياً بالإعدام في العراق

حكم على الهاشمي غيابياً بالإعدام في العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 16-05-2016 الساعة 20:16


رفعت الشرطة الدولية "الإنتربول"، اسم نائب رئيس الجمهورية العراقي السابق، المحكوم غيابياً بالإعدام في العراق، طارق الهاشمي من قائمة المطلوبين الدوليين.

وأفادت أنباء أن لجنة الرقابة على محفوظات "الإنتربول" أبلغت محامي الهاشمي هذا الأسبوع أنها أخذت في الاعتبار العناصر التي استند إليها لإلغاء المعلومات التي زوّد بها المركز الوطني للإنتربول في العراق المركز الرئيس في ليون الفرنسية، وخاصة "ما يتعلق بخرقه المادتين الثانية والثالثة من دستور الشرطة الدولية"، حسبما ذكرت وكالة أنباء الرأي العام العراقية.

وأضافت اللجنة في رسالة لها أن "المركز العراقي فشل في الاستجابة لطلبات توضيح بعض المسائل التي قدمت إليه حول قضية الهاشمي"، مبينة أنه "استناداً إلى كل تلك العناصر أعلاه، فإنه قد تم التأكد من أن المعلومات التي قدمت حول الهاشمي قد أظهرت شكوكاً قوية في المعلومات التي قدمت حوله، ونتيجة لكل ذلك، فإن اللجنة قررت رفع اسمه والمعلومات تلك نهائياً من ملفاتها".

وكانت الشرطة الدولية "الإنتربول" قالت في يناير/كانون الثاني 2014 إنها بعد التحري والتدقيق تأكد لها أن طلب الحكومة العراقية بإدراج اسم الهاشمي على قائمتها الحمراء يفتقر للمبررات القانونية.

مكة المكرمة