الاتحاد الأوروبي يجدد حظر تحليق الطائرات الليبية في أجوائه

حظرت لجنة السلامة الجوية الأوروبية تحليق الطائرات المملوكة للشركات الليبية في أجوائها

حظرت لجنة السلامة الجوية الأوروبية تحليق الطائرات المملوكة للشركات الليبية في أجوائها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-06-2015 الساعة 09:34


جدد الاتحاد الأوروبي، الخميس، الحظر الجوي المفروض على تحليق الطائرات التابعة لشركات الطيران الليبية فوق مجاله الجوي بسبب مخاوف تتعلق بسلامة الركاب، وذلك بعد مراجعة دورية لتحديث قائمة الاتحاد لسلامة الطيران فوق الأجواء الأوروبية.

جاء ذلك خلال بيان صدر، أمس، عن مفوضة النقل الأوروبي "فيوليتا بولك" قالت فيه: إن "هذا القرار يأتي بعد مراجعة دورية لتحديث قائمة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران التي تشمل حالياً 20 بلداً وأكثر من 232 شركة طيران يتعين عليها جميعاً تطبيق معايير الاتحاد الأوروبي ليفك عنها الحظر".

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض في 11 ديسمبر/ كانون الأول الماضي حظراً لمرور الطائرات التابعة لشركات الطيران الليبي فوق أجواء الدول الأعضاء في الاتحاد، وذلك لدوافع تتعلق بضوابط السلامة في البلد الذي يشهد توترات أمنية كبيرة.

وعن قرار استمرار الحظر، أكدت مفوضة النقل الأوروبي "بولك" خلال البيان الذي نشر على الموقع الرسمي، أن "القرار استند إلى رأي لجنة السلامة الجوية في الاتحاد الأوروبي المجتمعة في الفترة ما بين 9 و11 يونيو/ حزيران الحالي".

ويشمل القرار الأوروبي حظر تحليق الطائرات المملوكة للشركات الليبية مثل الخطوط الأفريقية والخطوط الليبية وليبيا للطيران والبراق للطيران وطيران غدامس وطيران غلوبال إفاتيشن.

وتشهد ليبيا حالياً توترات أمنية حادة متمثلة في معارك مسلحة في عدد من المدن بين تشكيلات مسلحة تابعة لأطراف النزاع السياسي في شرقي البلاد وغربيها.

مكة المكرمة