الاتحاد الأوروبي يوافق على تأجيل خروج بريطانيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L4K5Qy

رحبت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بقرار الاتحاد الأوروبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 22-03-2019 الساعة 09:14

أعلن البرلمان الأوروبي، أمس الخميس، موافقته بالأغلبية على تمديد خروج بريطانيا من الاتحاد حتى 22 مايو المقبل، في حالة موافقة البرلمان البريطاني، الأسبوع المقبل، على اتفاق الانسحاب "بريكست" المقترح من قبل رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

وجاء في مسودة الاتفاق أن "الاتحاد الأوروبي ملتزم بالموافقة على تمديد خروج بريطانيا حتى 22 مايو، بشرط حصول اتفاق الانسحاب على موافقة مجلس العموم الأسبوع المقبل"، وفقاً لوكالة "الأناضول".

كما نص الاتفاق على أنه في حالة رفض البرلمان البريطاني اتفاق الخروج "فستُمنح بريطانيا مهلة حتى 12 أبريل المقبل، للخروج من الاتحاد، وتحديد كيفية المضي قدماً في علاقة لندن بالتكتل الأوروبي".

ورحبت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بقرار الاتحاد، قائلة إن لدى المشرعين البريطانيين خيارات واضحة الآن بشأن ما ينبغي عليهم فعله في الفترة المقبلة.

وأضافت للصحفيين في أعقاب اجتماع لزعماء الاتحاد في بروكسل: "آمل أن نتمكن من الاتفاق جميعاً، نحن الآن في لحظة اتخاذ القرار".

ويوم الأربعاء، أعلنت ماي إرسال خطاب رسمي للاتحاد الأوروبي تطلب فيه تأجيل بريكست حتى 30 يونيو المقبل.

وكان من المقرر أن تنسحب بريطانيا رسمياً من الاتحاد في 29 مارس، إلا أن تصويتاً بمجلس العموم أيد تأجيل الخروج، حتى تتفق رئيسة الوزراء مع البرلمان على صيغة نهائية لاتفاق بريكست.

مكة المكرمة