الاستخبارات الأمريكية والبريطانية كانتا متصلتين بشبكات الهواتف الألمانية

برنامج يتمكن من التقاط الارتباطات والاتصالات في الكوابل الفيبرية والبصرية

برنامج يتمكن من التقاط الارتباطات والاتصالات في الكوابل الفيبرية والبصرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-09-2014 الساعة 00:43


أفادت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، أن وكالة الأمن القومي الأمريكي، وجهاز الاستخبارات البريطانية، كانا متصلين مباشرة وسرياً، بشبكات الهواتف الألمانية.

وأضافت الصحيفة، أن الاستخبارات الأمريكية والبريطانية كانتا متصلتين بشبكات الاتصالات لشركتي "دوتش تلكوم"، و"نتكولوغني"، وذلك وفق معلومات حصلت عليها من إدوارد سنودن المتعاقد السابق لدى وكالة الأمن القومي الأمريكي، الذي كشف للصحافة عن قيام الولايات المتحدة بأنشطة تجسس على العديد من البلدان في العالم، من ضمنها ألمانيا وغيرها من دول أخرى حليفة لواشنطن.

وأشارت الصحيفة إلى أن اسم الشركتين، كانا مشارين بنقاط حمراء، في وثيقة لم تشر إلى تاريخها، مدعية أن النقاط الحمراء تدل على تعقب الاستخبارات الأمريكية لهما، ببرنامج "تريسور ماب".

وأوضحت الصحيفة أن شركات "ستيلر"، و"سيتل"، وإيابغ" التي تمد بالأخبار عن طريق القمر الصناعي، كانت أيضاً مشارة بالنقط الحمراء.

وأفادت الصحيفة أن برنامج "تريسور ماب" يتمكن من التقاط الارتباطات والاتصالات في الكوابل الفيبرية والبصرية، فضلاً عن تحويله لأهم نقاط الاتصالات التي تجري عبر محول راوتر (جهاز توجيه)، إلى الهواتف الذكية أو الحاسبات الآلية.

مكة المكرمة