"الانتقالي": سنقلب الطاولة ونعلن "بيان رقم 1" في عدن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dw9Nr

بن بريك: سنعلن البيان رقم 1 من ساحة التحرير في عدن

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 16-03-2021 الساعة 22:47

ماذا يعني بيان رقم 1؟

يعلن فيه قادة الانقلابات أنهم استولوا على السلطة.

ما هو تعليق القيادي في المجلس الانتقالي على اقتحام قصر المعاشيق؟

قال إنه ثأر للمتظاهرين في سيئون.

هدد أحمد سعيد بن بريك، رئيس "الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتياً في اليمن، بقلب الطاولة وإعلان "بيان رقم 1" من ساحة التحرير في عدن بعد مدة وجيزة.

وقال بن بريك، في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع "تويتر"، الثلاثاء: "الخطة (ج) أبين ولحج اليوم، وغداً سنقلب الطاولة ولا مجال للمراوغة".

وأضاف بن بريك: إن "اقتحام المتظاهرين للمجمع الرئاسي هو ثأر للمتظاهرين في سيئون، الذين أُجبروا على فض احتجاجات منددة بغلاء المعيشة".

وتابع أن "الجنوب دائماً يحلق فوق العلالي بجناحي حضرموت وعدن، وبقية محافظات الجنوب هي الجسد لهذين الجناحين، إرادة شعب الجنوب دوماً تنتصر".

ويطلق مصطلح "البيان رقم 1" على البيان الأول الذي يعلن فيه قادة الانقلابات أنهم استولوا على السلطة.

واقتحم محتجون من أتباع المجلس الانتقالي الجنوبي قصر المعاشيق، مقر إقامة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في مدينة عدن جنوبي البلاد.

وقالت وسائل إعلام يمنية إن "الانتقالي" دفع بأنصاره لاقتحام قصر المعاشيق بعدن، وانسحبت أمامهم قوات الحماية الخاصة بالقصر التي تتبع المجلس الانتقالي، رافعين لافتات وشعارات تطالب برحيل الحكومة تحت ذريعة تردي الخدمات.

وأُعلنت حكومة الكفاءات الجديدة في 18 ديسمبر، وفق تفاهمات "اتفاق الرياض" بين الحكومة اليمنية و"الانتقالي الجنوبي"، وضمت 24 وزيراً، مناصفةً بين الشمال والجنوب، منهم 5 وزراء يتبعون "الانتقالي".

مكة المكرمة