البحرية العُمانية تظفر بجائزة دولية رفيعة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kkKV9X

الملازم بحري قصي السعدي هو من ظفر بالجائزة (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-12-2020 الساعة 17:13
- من الجهة التي تمنح الجائزة الأدميرالية؟

الكلية الملكية البريطانية.

- كم تبلغ ميزانية القوات المسلحة العُمانية؟

 6.7 مليارات دولار سنوياً.

حصل عسكري عُماني على جائزة عالمية رفيعة كأفضل متدرب على المستوى الدولي، من الكلية الملكية البريطانية، في إنجاز يُحسب للبحرية العُمانية.

وقال حساب "التوجيه المعنوي" على حسابه الموثق في "تويتر"، إن الملازم بحري قصي بن محمد السعدي "حصل على الجائزة الأدميرالية كأفضل متدرب دولي، من الكلية البحرية الملكية البريطانية".

ووصف الحساب، الذي يعد مرآة وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والناطق الرسمي باسمها، الفوز بالجائزة بأنه "إنجاز جديد تحققه البحرية السلطانية العُمانية في مجال التدريب البحري دولياً".

وأوضح أن مراسم تسليم الجائزة جرت بمقر الكلية في المملكة المتحدة تحت رعاية الأميرة آن إليزابيث وبحضور عدد من القادة البريطانيين.

وتعمل الحكومة العُمانية على تحديث وتطوير مؤسسات القوات المسلحة، ومواكبتها لمراحل التقدم كافة، لترقى إلى جانب الجيوش الحديثة تدريباً وتسليحاً.

وتأتي القوات المسلحة العُمانية في المرتبة العاشرة عربياً والثالثة خليجياً، وفي المرتبة الـ79 عالمياً، وتصل ميزانيتها إلى 6.7 مليارات دولار سنوياً، وتقسَّم إلى عدة قوى وأفرع ومؤسسات على اختلاف التخصصات ونطاقات الخدمة.

وتشمل القوات المسلحة العُمانية كلاً من: "الجيش السلطاني العُماني، وسلاح الجو السلطاني العُماني، والبحرية السلطانية العُمانية".

مكة المكرمة