البحرين.. إجلاء نزلاء من أحد سجون البلاد بسبب حريق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qD7nqZ

تم إخطار النيابة للتحقيق بالواقعة وأسبابها

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 09-06-2021 الساعة 08:55

كم سجيناً نقل للمشفى؟

اثنان إثر تعرضهما للاختناق.

ما الجهة التي ستحقق في الحادث؟

النيابة العامة.

أعلنت السلطات البحرينية، مساء يوم الثلاثاء، إجلاء 13 نزيلاً ونقل اثنين للمستشفى من مقر توقيف واحتجاز أمني شهير بالبلاد؛ بعد اندلاع حريق وقع فيه.

وأوضحت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا"، أن "حريقاً شب، مساء الثلاثاء، في أحد مباني مركز الحبس الاحتياطي في منطقة الحوض الجاف (شمال شرق)".

وأضافت أن "آليات الدفاع المدني وصلت للموقع على الفور، وتمكنت من إجلاء 13 نزيلاً كانوا بالمبنى".

وتابعت: "تم نقل اثنين من النزلاء (39، و40) عاماً للمستشفى بواسطة الإسعاف الوطني، إثر تعرضهما للاختناق جراء الدخان الناتج عن الحريق"، دون تقديم تفاصيل أكثر عن المحتجزين.

وتم إخطار النيابة للتحقيق بالواقعة وأسبابها، بحسب المصدر ذاته.

وفي أبريل الماضي، قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن السلطات البحرينية أطلقت سراح عشرات السجناء، بينهم نشطاء سياسيون، وذلك بعد تظاهرات طالبت بالإفراج عنهم على خلفية مخاوف مرتبطة بتفشي كورونا في السجون.

ولم تعلق السلطات البحرينية على هذه الأخبار، لكنها أعلنت في وقت سابق عزمها إطلاق سراح 179 سجيناً من سجن جو المركزي، على أن يقضي غالبيتهم ما تبقى من محكوميتهم خارج السجن.

وفي مارس الماضي، قالت السلطات البحرينية إن عدد إصابات كورونا في سجن "جو" هي ثلاثة، مؤكدة أنهم في حالة مستقرة، معلنة تلقيح جميع السجناء الذين طلبوا تلقي اللقاحات، فيما قال معهد بحريني مقره لندن إنه سجلت عشرات الإصابات بـ "كوفيد-19" بين السجناء.

مكة المكرمة