البحرين.. إصابة نائب بـ"كورونا" تُربك مجلس النواب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VX4R77

سبق أن تعرض نواب للحجر الصحي بسبب إصابتهم

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 08-12-2020 الساعة 13:40
- ما سبب رفع جلسة البرلمان البحريني؟

بعد إصابة نائب بكورونا ومخالطته لأعضاء إحدى اللجان التي كان عضواً فيها.

- كم عدد النواب الذين خالطهم النائب؟

7 نواب.

تسببت إصابة عضو بمجلس النواب البحريني، في إرباك جلسة عُقدت اليوم الثلاثاء، ورفعها بشكل نهائي بعد إجراء فحوصات لعدد من النواب.

ونقلت صحيفة "الوطن" البحرينية، أن أحد أعضاء مجلس النواب أصيب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتبين مخالطته لجميع أعضاء اللجنة البرلمانية التي يعد أحد أعضائها.

وأشارت إلى أن رئيسة المجلس طلبت رفع الجلسة 20 دقيقة، لإخضاع جميع أعضاء اللجنة، وعددهم 8، وموظفي المجلس للحجر الصحي الاحترازي، إلى حين ظهور نتائج الفحص؛ نظراً إلى مخالطة النائب المصاب، في اجتماع اللجنة، الاثنين.

وأضافت: إنه "يتم حالياً فحص النواب والعاملين بالمجلس احترازياً، في حين رجحت المصادر تحوُّل اجتماعات لجان المجلس عبر تقنية الاتصال عن بعد إلى حين عودة الأمور إلى طبيعتها بعد رفع الجلسة بشكل نهائي".

ولم تذكر الصحيفة البحرينية اسم النائب المصاب أو مخالطيه.

 وسبق أن تم إخضاع 7 برلمانيين من مجلس النواب البحريني للحجر المنزلي الاحترازي الإجباري؛ إثر مخالطتهم حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في يونيو الماضي.

وحتى ساعات الصباح الأولى من الثلاثاء، بلغ عدد المصابين بكورونا في البحرين 88 ألفاً و111 حالة، وفيما بلغ عدد المتعافين 86215، تم تسجيل 341 حالة وفاة.

مكة المكرمة