البحرين.. اعتقال خلية إرهابية تتبع لتنظيم "سرايا الأشتر"

شارك المتهمون في تخطيط وإعداد عمليات إرهابية سابقاً

شارك المتهمون في تخطيط وإعداد عمليات إرهابية سابقاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-06-2017 الساعة 19:23


اعتقلت الأجهزة الأمنية البحرينية، الخميس، مجموعة من العناصر شكلت خلية تتبع ما يسمى بتنظيم "سرايا الأشتر" الإرهابي.

وقال اللواء طارق بن حسن الحسن، رئيس الأمن العام، في مؤتمر صحفي بخصوص العملية الأمنية "الفأس"، إنها جاءت استكمالاً لعمليات البحث والتحري للقبض على عدد من العناصر الإرهابية.

وأشار الحسن إلى أن المجموعة الإرهابية اتخذت مبنىً غير مأهول في منطقة الدير موقعاً، يتم فيه تخزين العبوات الجاهزة وتحضير وتصنيع كميات من المواد شديدة الانفجار.

اقرأ أيضاً :

ألمانيا ترفض إلقاء أرودغان خطاباً على أراضيها

وأشارت الوقائع والتحريات إلى أن أعضاء هذه الخلية شاركوا، تخطيطاً وإعداداً وتنفيذاً في سلسلة من الاعتداءات الإرهابية التي وقعت في الفترة الأخيرة.

وكشفت قوات الأمن العام، كذلك، عن قيام أعضاء الخلية بإجراء تجارب التحضير والتصنيع، ومن ثم إرسالها عبر مقاطع مصورة فيديو إلى قياداتهم في إيران لتأكيدها أو تعديلها، والمضي قدماً في عمليات التحضير والتصنيع.

وضبطت قوات الأمن العام أثناء عملية التفتيش كميات من المواد المتفجرة من بينها مادة C4 الشديدة الانفجار، ونترات اليوريا والأمونيوم ومواد خام كيميائية، ونحو 52 كيلوغراماً من مادة TNT الشديدة الانفجار، وعبوات خارقة للدروع في طور التصنيع، ورسوماً توضيحية حول كيفية صناعة العبوات.

و"سرايا الأشتر" تنظيم شيعي متطرف يتبع أيديولوجيا التيار الشيرازي الإيراني المتشدد، الذي يرى وجوب قيام ثورة شيعية مسلحة لظهور الإمام الغائب (المهدي).

وبحسب المصادر الأمنية البحرينية، فقد تأسس التنظيم الإرهابي أواخر العام 2012، حيث قام القياديان في التنظيم أحمد يوسف سرحان واسمه الحركي "أبو منتظر"، وجاسم أحمد عبد الله واسمه الحركي "ذو الفقار"، الموجودان في إيران والمتورطان في عدة قضايا إرهابية، بتجنيد عدد من العناصر في البحرين.

ووفقاً لوسائل إعلام بحرينية، وبحسب اعترافات أعضاء في التنظيم من المقبوض عليهم، فقد تلقت عناصر التنظيم الإرهابي "سرايا الأشتر" تدريبات عسكرية بالعراق من قبل ما يسمّى "كتائب حزب الله"، وهذا ما جعل السلطات البحرينية تستدعي أحمد نايف رشيد الدليمي، سفير العراق لديها، في يناير/كانون الثاني الماضي، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على خلفية اعتقال عدد من "الإرهابيين" اعترفوا بتلقيهم تدريبات في العراق.

مكة المكرمة