البحرين تتحدث عن سبب "تأخر" الرد القطري على دعوة للتباحث

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dXxqQ

الزياني خلال مشاركته في الاجتماع البرلماني

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-02-2021 الساعة 10:11

قال وزير الخارجية البحريني، عبداللطيف الزياني، إن ما اعتبره "تأخر" رد قطر على دعوة بلاده لعقد مباحثات ثنائية، جاء بسبب الإعلان إعلامياً عن الدعوة الموجهة.

ووجهت المنامة في وقت سابق دعوة إلى وزارة الخارجية بدولة قطر لإرسال وفد رسمي لعقد المباحثات الثنائية بين البلدين "في أسرع وقت؛ تنفيذاً لما نص عليه بيان العلا"، وهو ما تقول البحرين إنها لم تتلقَّ رداً عليه.

جاء ذلك خلال رد الزياني على سؤال من النائب محمد إبراهيم السيسي البوعينين، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، خلال اجتماع برلماني حكومي مشترك، عبر الاتصال المرئي، أمس الأربعاء.

وأضاف الزياني: "يعكس هذا الإجراء (الدعوة) النوايا الطيبة لمملكة البحرين والتزامها الدائم بالتقاليد والأعراف الدبلوماسية، ولا تزال الدعوة قائمة".

وتابع: "سوف تستمر وزارة الخارجية في طلب عقد المباحثات الثنائية بين البلدين لتسوية القضايا والمسائل العالقة، التزاماً بما جاء في بيان العلا، وحفاظاً على تماسك مجلس التعاون وتعزيز مسيرته المباركة".

وتمكنت القمة الخليجية التي عقدت بمدينة العلا السعودية، في يناير الماضي، من التوصل إلى اتفاق المصالحة بين دولة قطر ورباعي المقاطعة، وهو الاتفاق الذي أكد طي صفحة الخلاف استناداً إلى احترام سيادة الدول.

واستمرت الأزمة الخليجية أكثر من ثلاثة أعوام ونصف، تمكنت الوساطة الكويتية بعد جهود حثيثة من جمع الفرقاء، وإعادة اللُّحمة إلى البيت الخليجي، وسط ترحيب دولي وإقليمي وعربي.

مكة المكرمة