البحرين تتهم إيران بدعم "الإرهاب" إعلامياً

اعتبرت المنامة الأمر إصراراً على التدخل في شؤون البحرين

اعتبرت المنامة الأمر إصراراً على التدخل في شؤون البحرين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-01-2017 الساعة 08:13


قالت وزارة الداخلية البحرينية إن ما بثته قناة تمولها طهران حول الهجوم الذي استهدف، الأحد، أحد السجون جنوب شرقي البحرين، "يمثل دعماً إيرانياً للأعمال الإرهابية".

جاء ذلك في تغريدة نشرتها الوزارة، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في وقت متأخر مساء الأحد.

واستهدف الهجوم المسلح الذي نفذته "مجموعة إرهابية"، سجن "جو" جنوب شرقي البحرين، وأسفر عن مقتل شرطي، وإصابة 10 محكومين في قضايا إرهابية.

وقالت الوزارة في تغريدتها: ‏إن "مركز الإعلام الأمني (التابع لها) تابع ما بثته قناة أهل البيت (تبث من كربلاء العراقية) التي تمولها إيران، التي أكدت أن العملية الإرهابية التي تعرض لها مركز الإصلاح والتأهيل ‏في سجن (جو) قد تمت بنجاح".

واعتبرت الداخلية البحرينية أن هذا الأمر "يمثل دعماً إيرانياً وارتباطاً مباشراً بالأعمال الإرهابية، وإصراراً على التدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين".

اقرأ أيضاً :

السبهان: 2017 سيشهد سقوط "محاور الشر الإقليمية"

وفي يناير/كانون الثاني عام 2015، أعلنت البحرين "قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران"، بعد خطوة مماثلة اتخذتها السعودية.

وجاء قطع العلاقات السعودية مع طهران على خلفية اعتداءات تعرضت لها سفارتها بالعاصمة الإيرانية، وقنصليتها في مدينة مشهد، شمالي البلاد؛ احتجاجاً على إعدام نمر باقر النمر رجل الدين السعودي (شيعي)، مع 46 مداناً بالانتماء لـ"التنظيمات الإرهابية".

وقبل قطع العلاقات كانت العلاقات البحرينية الإيرانية تشهد تجاذبات سياسية، على خلفية اتهامات المنامة لطهران بـ"التدخل في الشأن الداخلي البحريني، ودعم المعارضة الشيعية بالبلاد بهدف زعزعة الاستقرار في البلاد، وتـأجيج الصراعات الطائفية والإثنية".

مكة المكرمة