البحرين تتوعَّد مخترقي حساب وزير خارجيتها على "تويتر"

وزير الخارجية البحريني

وزير الخارجية البحريني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-06-2017 الساعة 06:23


اتهمت مملكة البحرين، السبت، "إرهابيين" باختراق حساب وزير خارجيتها، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، دون أن تحدد هوية هؤلاء المخترقين.

وفي وقت سابق السبت، نشر قراصنة تغريدات طائفية، وصوراً ومقاطع فيديو تهاجم المملكة العربية السعودية والبحرين، وتسيء إليهما، وتتوعّدهما بالثأر، كما نشروا سلسلة تغريدات معادية للبحرين ولشخص الوزير.

وبدأت عملية الاختراق بظهور تغريدة غير طبيعية في حساب الوزير البحريني، عند الساعة الخامسة والنصف بالتوقيت المحلي للبحرين، حيث تم نشر آخر 13 تغريدة خلال نحو ساعة، تضمَّن بعضها فيديو.

وكانت وزارة الخارجية البحرينية أكّدت اختراق الحساب الرسمي لوزيرها، ونشرت على صفحتها الرسمية منشوراً قالت فيه: "تُبيّن الوزارة أنه قد تم اختراق حساب معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية. يرجى أخذ العلم والحذر".

وقالت الوزارة في بيان رسمي: "إن الاختراق تم من من قِبل جهة إرهابية (لم تحددها)، قامت بنسب تغريدات ليس لها أي أساس من الصحة إلى وزير الخارجية".

اقرأ أيضاً:

بالصور.. السياحة العُمانية تخطو نحو العالمية من كهوفها المظلمة

وشددت الوزارة على أنها "تعمل حالياً على استعادة حساب وزير الخارجية على (تويتر) من سيطرة هذه المجموعة المخرّبة البائسة، التي تخشى الحقيقة التي يتكلّم بها وزير الخارجية عن تخريبهم، وفضح إرهابهم المرفوض في كل محفل وبكل مناسبة".

وأكّدت أنها "تتابع مع الجهات المعنيّة لاتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لمحاسبة من قام بهذا العمل".

لكن وزير الخارجية عاد بعد ساعات لينشر نبأ استعادة الحساب على صفحته نفسها، جاء فيه: "الحمد لله تم استرجاع الحساب.. شكراً لجهودكم أصدقائي الأعزاء في إبلاغ تويتر. جزاكم الله خيراً".

وحسبما ظهر في الحساب المخترَق لوزير الخارجية البحريني، فإن المخترقين يطلقون على أنفسهم اسم "المقاومة الإسلامية في البحرين/سرايا المختار"، وهي الوسوم التي استُخدمت مع كل تغريدة، وكذلك الشعار المستخدم مع الفيديوهات المنشورة.

ومن اللافت أن عملية الاختراق جاءت بالتزامن مع اختراق مشابه للبريد الإلكتروني لسفير دولة الإمارات العربية المتحدة في واشنطن، يوسف العتيبة، بحسب صحيفة "الديلي بيست" الأمريكية، الجمعة.

وقالت النسخة الإلكترونية للصحيفة إن القراصنة تمكّنوا من اختراق البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي، وحصلوا على وثائق رسمية من البريد، تتعلّق بالتحرّكات الدبلوماسية والسياسية لدولة الإمارات، وهو ما أكدته السفارة عبر المتحدث الرسمي باسمها.

مكة المكرمة