البحرين تحبط تهريب 10 مطلوبين بتهم إرهابية إلى إيران

عثر بحوزة المقبوض عليهم على بطاقاتهم الشخصية ومبالغ نقدية

عثر بحوزة المقبوض عليهم على بطاقاتهم الشخصية ومبالغ نقدية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-06-2016 الساعة 22:36


أحبطت قوات خفر السواحل البحرينية، محاولة تهريب 8 مطلوبين محكوم عليهم في قضايا إرهابية، باستخدام طراد كان متجهاً إلى إيران.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت في وقت سابق يوم الجمعة، هروب عدد من الموقوفين بمركز الحبس الاحتياطي بمنطقة الحوض الجاف شمال شرقي البلاد، في حين عادت وأعلنت في وقت لاحق القبض على عدد منهم.

ورصدت سفن خفر السواحل الطراد شمالي البحرين، وبعد امتناعه عن الوقوف تمت مطاردته وتطويقه والسيطرة عليه، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء البحرينية مساء السبت.

وقد تم القبض على المطلوبين وهم حسن علي منصور محكوم 10 سنوات، حسين محمد حسين محكوم 15 سنة، علي مهدي حسن محكوم 10 سنوات، مصطفى عبد العزيز فتيل (مطلوب)، سيد علاء ميثم محكوم 10 سنوات، حسين علي حسن منصور محكوم 10 سنوات، محمد علي جعفر محكوم 10 سنوات، علي محمد صالح محكوم 10 سنوات، إضافة إلى سائق الطراد حسين عبد الله الصفار، ومساعده محمود حميد المطوع.

وتبين أن وراء التخطيط للعملية كل من صادق مكي جاسم، محكوم بالسجن 10 سنوات، هارب في إيران، صادق الحايكي محكوم بالمؤبد، هارب في إيران.

وعثر بحوزة المقبوض عليهم على بطاقاتهم الشخصية ومبالغ نقدية، وهواتف نقالة وملابس ومتعلقات شخصية، بالإضافة إلى جهاز GPS وكمية كبيرة من النفط، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وقالت الداخلية في وقت متأخر من مساء الجمعة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: إنه "تم اتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة حيال واقعة هروب عدد من الموقوفين بمركز الحبس الاحتياطي بالحوض الجاف".

مكة المكرمة