البحرين تستقبل رئيس وزراء الهند رغم الانتقادات الدولية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6DVAXr

رئيس وزراء البحرين مع نظيره الهندي في المنامة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-08-2019 الساعة 22:53

وصل رئيس وزراء الهند ناريندار مودي إلى البحرين، اليوم السبت، في وقتٍ تتعرض حكومته لانتقادات عالمية واسعة على خلفية تعاملها مع ملف إقليم كشمير ذي الغالبية المسلمة.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" إن مودي وصل إلى البلاد في زيارة تستغرق يومين، حيث أجرى مع نظيره البحريني، خليفة بن سلمان، محادثات أكدا خلالها "أهمية توطيد علاقات التعاون، والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية".

وجاءت هذه الزيارة بعد يومين من زيارة مماثلة قام بها إلى الإمارات، التي كانت أول بلد عربي تستضيفه بعد الأزمة بين باكستان والهند.

 وقلدت الإمارات رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، أرفع وسام خلال زيارته للبلاد نهاية الأسبوع الماضي.

وسبق أن أعلنت الإمارات تأييدها لقرار الهند إلغاء الحكم الذاتي لكشمير، معتبرة أنها خطوة تشجع على "الاستقرار والسلام" وعلى تحسين ظروف السكان، وهي خطوة أدت إلى طرد السفير الهندي لدى باكستان قبل أيام.

وكانت الحكومة الهندية أعلنت مؤخراً أنها ستلغي المادة 370 من الدستور التي تمنح الحكم الذاتي لما يسمى ولاية جامو وكشمير (الشطر الهندي من الإقليم)، وهو ما دفع باكستان، الأربعاء، لطرد السفير الهندي لديها وتعليق الاتفاقات التجارية الثنائية.

ويطالب سكان الإقليم ذي الغالبية المسلمة بالانفصال والانضمام لباكستان، منذ استقلال البلدين عن بريطانيا عام 1947. وقد أدى الصراع بين الجارين النوويين اللدودين إلى اندلاع ثلاث حروب، منها اثنتان بسبب كشمير.

مكة المكرمة