البحرين تعلن مقتل أحد جنودها ضمن قوات التحالف باليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ea9JVr

استقبال جثمان الوكيل أول جمعة مبارك سالم

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-06-2020 الساعة 20:54

نعت القوات المسلحة البحرينية، مساء الجمعة، أحد جنودها على أثر مقتله في اليمن، ضمن مشاركة قوات بلاده في تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية لقتال الحوثيين.

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء البحرين: "تنعى قوة دفاع البحرين ببالغ الحزن والأسى شهيد الواجب الوطني؛ الوكيل أول جمعة مبارك سالم".

وأضافت أن الجندي من "مجموعة الواجب العملياتي التابعة لقوة دفاع البحرين ضمن قوات التحالف العربي المشترك في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، دفاعاً عن الحق والشرعية".

ولم تذكر الوكالة الرسمية متى قتل الجندي البحريني أو المكان التي لقي حتفه فيه.

وقدم المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة، القائد العام لقوة دفاع البحرين، "التعازي لأسرة الشهيد، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون".

واستقبل الجثمان -الذي جرت له مراسم عسكرية خاصة- لدى وصوله، اليوم الجمعة، إلى قاعدة عيسى الجوية، كوكبة من كبار الضباط والمراتب، يتقدمهم  الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، رئيس هيئة الأركان، بالإضافة إلى أسرة الفقيد.

ومنذ 2015، تشن قوات التحالف الذي تقوده السعودية حرباً في اليمن بطلب من الحكومة الشرعية لمقاتلة الحوثيين المدعومين من إيران، الذين سيطروا على مقاليد السلطة في صنعاء بقوة السلاح، (في سبتمبر 2014).

مكة المكرمة