البحرين تلقي القبض على مطلوب دولي بالتعاون مع الإنتربول

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MDZdEz

تم القبض عليه بإحدى الدول

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 19-07-2021 الساعة 18:20

ما التهمة التي يلاحق بها؟

لم تذكر الوزارة.

متى تأسس الإنتربول؟

عام 1923.

أعلنت السلطات البحرينية، يوم الاثنين، إلقاء القبض أحد المطلوبين المحكومين قضائياً في البلاد بالتعاون مع الإنتربول الدولي.

وذكرت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، أن "إدارة الشؤون الدولية والإنتربول بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني تمكنت من استرداد أحد المطلوبين دولياً (44 عاماً)، والصادر بحقه أحكام قضائية في مملكة البحرين بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بذات الشأن".

وأوضح البيان أنه "بعد التنسيق والتواصل مع إحدى الدول الصديقة تم القبض على المذكور المطلوب بعد صدور النشرة الدولية الحمراء بحقه من قبل المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) بناءً على طلب الإدارة".

وأشار إلى أنه "تنفيذاً لأحكام القانون، وبعد التنسيق مع النيابة العامة وإدارة تنفيذ الأحكام في وزارة الداخلية، تم تسليمه بعد استرداده إلى الجهة الطالبة؛ وذلك لتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحقه".

والإنتربول الدولي هي أكبر منظمة شرطة دولية، أنشئت في عام 1923، مكونة من قوات الشرطة لـ 194 دولة، ومقرها الرئيسي في مدينة ليون بفرنسا.

ويتبادل أعضاء الشرطة الدولية المعلومات عن المجرمين الدوليين، ويتعاونون فيما بينهم في مكافَحة الجرائم الدولية، مثل جرائم التزييف والتهريب وعمليات الشراء والبيع غير المشروعة للأسلحة.

ويحتفظ أفرادُ المنظَّمة بسجلات الجرائم الدوليَّة، ويساعدون الأعضاء في النواحي العمليّة، ويقومون بتدريب وعمل استشارات لأفراد الشرطة.

مكة المكرمة