البحرين توقع 15 اتفاقية تعاون مع مصر خلال زيارة الملك حمد

منح السيسي ملك البحرين قلادة النيل أعلى وسام مصري

منح السيسي ملك البحرين قلادة النيل أعلى وسام مصري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-04-2016 الساعة 21:59


وقعت مصر والبحرين 15 اتفاقية تعاون جديدة في مختلف المجالات، بينها اتفاقيات في الشأن العسكري والدبلوماسي.

جاء ذلك في اجتماع، مساء الثلاثاء، بثه التلفزيون الحكومي، بقصر الاتحادية، وضم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، وعدداً من مسؤولي البلدين، وذلك بعد ساعات من توقيع البلدين 11 مذكرة تفاهم في مجالات مختلفة مع ختام منتدى الأعمال المشترك الذي عقد الثلاثاء بالقاهرة، قبل وصول آل خليفة.

وجاءت مذكرات التفاهم هذه في مجالات "التدريب والتطوير والبحث العلمي، والأسمدة، وتبادل الخبرات، والصيانة، والسلامة المهنية، وإعداد دراسات جدوى، ومشاريع مشتركة في مجال صناعة الأسمدة، وإنشاء مصنع بمصر لإنتاج مستحضرات التجميل".

فيما وقع عدد من مسؤولي مصر والبحرين، 15 اتفاقية تعاون، شملت الدفاع، والإعلام، والزراعة، والصحة، والأوقاف، والتعاون الدبلوماسي، والسياحة، والتعليم العالي، والملاحة البحرية الدولية، والبيئة.

كما صدر قرار رئاسي مصري بمنح العاهل البحريني قلادة النيل (أعلى وسام مصري)، ليكون ثاني زعيم خليجي يتقلد ذلك الوسام، بعد منحه للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في زيارته الأخيرة لمصر، مطلع أبريل/نيسان الجاري.

وفي وقت سابق الثلاثاء، وصل عاهل البحرين في زيارة رسمية لمصر تستمر يومين.

وتأتي زيارة عاهل البحرين بعد أيام من زيارة محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، إلى القاهرة، الخميس الماضي، الذي وصلها قادماً من الرياض، عقب مشاركته في القمة الخليجية الأمريكية.

وجاءت زيارة بن زايد إلى مصر بعد قرابة أسبوعين من زيارة مماثلة أجراها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال الفترة بين 7 و11 أبريل/نيسان الجاري، وشهدت توقيع اتفاقات اقتصادية هامة بين البلدين.

مكة المكرمة