البحرين.. حكم نهائي بإعدام مواطن بتهمة التخابر مع إيران

محكمة التمييز أيدت حكماً سابقاً

محكمة التمييز أيدت حكماً سابقاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 26-02-2018 الساعة 14:10


قضت محكمة التمييز البحرينية، الاثنين، بتأييد حكم سابق بإعدام بحريني، بعد إدانته بعدة تهم، من بينها تنفيذ تفجير إرهابي أودى بحياة مواطِنة، والتخابر، وبذلك يكون الحكم نهائياً.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قضت، في 19 يونيو 2017، بإعدام متهم والسجن المؤبد لآخر وإسقاط الجنسية عنهما، والسجن ثلاث سنوات لسبعة متهمين. وفي 22 نوفمبر الماضي، أيدت محكمة الاستئناف العليا الحكم.

وقال أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، في بيان أصدرته النيابة الاثنين، أن محكمة التمييز "قضت بإقرار الحكم".

اقرأ أيضاً:

حقوق الإنسان في البحرين.. تنديد دولي وإعدامات مستمرة

وأشار إلى أن المتهمين أُدينوا "في قضية القتل العمد، والسعي والتخابر مع دولة أجنبية (في إشارة إلى إيران)، وحيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة بغير ترخيص (...)، فضلاً عن التدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات لارتكاب جرائم إرهابية والاشتراك فيها، وإخفاء متهم بارتكاب جرائم والإتلاف تنفيذاً لغرض إرهابي".

وتعود تفاصيل الواقعة إلى وقوع تفجير إرهابي، بحسب البيان، بشارع الشيخ جابر الأحمد الصباح قرب دوار النويدرات (شرق) في 30 يونيو 2016، وأسفر عن مقتل مواطنة.

وتوصلت تحريات النيابة، بحسب المصدر ذاته، إلى "قيام أحد المتهمين الهاربين والموجود حالياً بإيران والذي يعمل لمصلحة الحرس الثوري الإيراني بتكليف المتهمَين منفِّذَي الجريمة بالقيام بعملية التفجير من أجل استهداف دوريات الشرطة وقتل أفرادها"، إلا أنه تصادف مرور مواطِنة وقت التفجير؛ الأمر الذي أسفر عن مقتلها.

مكة المكرمة