البحرين والإمارات تعزيان "إسرائيل" بقتلى حادث "جبل الجرمق"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3oKM79

ولي عهد البحرين بعث تعزية إلى نتنياهو في حادث ميرون

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 30-04-2021 الساعة 17:09

وقت التحديث:

الجمعة، 30-04-2021 الساعة 23:03

- ما الذي جرى في جبل الجرمق؟

مقتل 44 شخصاً وإصابة 150 آخرين في تدافع خلال احتفال ديني.

- ماذا قال ولي عهد البحرين في تعزيته لنتنياهو؟

أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

عزت مملكة البحرين ودولة الإمارات، اليوم الجمعة، "إسرائيل" في قتلى التدافع الذي جرى خلال احتفال ديني وراح ضحيته عشرات القتلى.

وبحسب ما أوردت "وكالة أنباء البحرين" (بنا)، بعث الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، مساء الجمعة، "تعزية ومواساة إلى رئيس وزراء دولة إسرائيل بنيامين نتنياهو، وذلك في ضحايا حادث جبل ميرون (الجرمق بالتسمية الفلسطينية)".

ووفق البيان أعرب ولي العهد البحريني "عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين".

إلى ذلك ‏قالت قناة "كان" العبرية، الجمعة: إن "وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني بعث برسالة تعزية إلى نظيره غابي أشكنازي بوفاة ضحايا المجزرة التي وقعت في ميرون الليلة الماضية".

من جهته أعرب السفير الإماراتي لدى "تل أبيب"، محمد آل خاجة، عن تعازيه بقتلى الحادثة. وكتب عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "شعرت بالحزن الشديد لسماع الأخبار عن الكارثة في جبل ميرون أثناء الطقوس الدينية لاغ باعومر".

وأضاف: "أبعث التعازي لعائلات الضحايا وأتمنى للمصابين الشفاء العاجل"، على حد تعبيره.

و‏لقي ما لا يقل عن 44 شخصاً مصرعهم، فيما أصيب عشرات آخرون بجروح في شمالي فلسطين المحتلة، جراء تدافع ضخم حصل فجر الجمعة، خلال احتفال ديني شارك فيه عشرات آلاف اليهود المتشدّدين، في كارثة طبعت أضخم تجمّع يشهده الإسرائيليون منذ بدء جائحة "كوفيد-19".

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الحادث وقع خلال احتفالات يوم "الهيلولة" في عيد "لاغ بوعمير" لإحياء ذكرى الحاخام شمعون بار يوحاي، حيث أدى التدافع والتزاحم بين المستوطنين الذين تجمعوا بأعداد كبيرة جداً في الجرمق (جبل ميرون) إلى مقتل 44 شخصاً وإصابة 150 آخرين حتى اللحظة، بينهم حالات خطيرة وحرجة.

مكة المكرمة