البحرين وباكستان تبحثان مكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mr75VY

جانب من اللقاء الوزاري

Linkedin
whatsapp
الخميس، 29-07-2021 الساعة 20:13

- أين جرت المباحثات؟

في المنامة، خلال لقاء وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله آل خليفة، مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي.

- ما أبرز القضايا التي بحثها الجانبان؟

تعزيز التعاون في مكافحة المخدرات والاتجار بالبشر، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

بحث وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله آل خليفة، مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، تعزيز التعاون والتنسيق في مجالي مكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر.

وبحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء البحرينية"، اليوم الخميس، بحث الوزيران في المنامة "السبل الكفيلة بتطوير التعاون والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار بالمنطقة".

وتطرق اللقاء إلى "تعزيز التعاون الثنائي في مجالي مكافحة المخدرات والاتجار بالبشر، كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك"، بحسب المصدر ذاته.

وأمس الأربعاء، وصل قريشي إلى المنامة في زيارة رسمية للمشاركة في الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المشتركة البحرينية الباكستانية.

وناقشت اللجنة الوزارية المشتركة البحرينية الباكستانية سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف القطاعات؛ منها السياسية والاقتصادية والتجارية والمالية والمصرفية والصناعة والصحة العامة والتوظيف في الخارج، والعلوم والتكنولوجيا والمعلومات والزراعة والثروة الحيوانية.

وأكد عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني خلال لقائه بنظيره الباكستاني أمس، أهمية الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين، والتي أسهمت في تعزيز وتوطيد تلك العلاقات، منوهاً بزيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى باكستان، في عام 2014، وزيارة عمران خان رئيس وزراء باكستان إلى البحرين في عام 2019.

مكة المكرمة