البحرين وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون العسكري والدفاعي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4DpYX

خلال اللقاء بين الجانبين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 28-11-2021 الساعة 19:14

ما الذي بحثه الجانبان؟

علاقات التعاون والتنسيق العسكري المشترك بين البلدين.

ما الذي أكدته البحرين؟

عمق الشراكة الاستراتيجية الفاعلة والمتنامية بين البلدين، والتزامهما بترسيخ الأمن والسلام في المنطقة.

بحثت البحرين وبريطانيا، اليوم الأحد، علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين، وخاصة فيما يتعلق بتعزيز الخبرات العسكرية والدفاعية.

جاء ذلك خلال لقاء مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي البحريني، الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مع قائد العنصر البحري البريطاني العميد بحري إدوارد أهلجرين، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا".

ووفقاً للوكالة، أكد آل خليفة "عمق الشراكة الاستراتيجية الفاعلة والمتنامية بين البلدين، والتزامهما بترسيخ الأمن والسلام في المنطقة، وتحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين".

وفي وقتٍ سابق، بحث مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي البحريني، في لندن، مع قائد القوات المسلحة البريطانية الجنرال السير نيك كارتر، أوجه التعاون المشترك من خلال تبادل الخبرات وسبل تطويرها وتعزيز التعاون بين البلدين.

وأشاد بن حمد، خلال اللقاء، "بعمق علاقات الصداقة التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين وما تشهده من تطور على مختلف الأصعدة، خاصة ما يتعلق منها بتبادل الخبرات والتعاون في المجال العسكري".

وتسعى البحرين والمملكة المتحدة لتعزيز علاقاتهما الممتدة منذ عقود طويلة، وترسيخها من خلال العديد من الاتفاقيات واللقاءات المتواصلة بين البلدين.

واتفق مشرعون بحرينيون، في أكتوبر الماضي، على ضرورة تعزيز الشراكة العسكرية بين البحرين والمملكة المتحدة، مؤكدين أنها تسهم في تحقيق المزيد من الاستقرار السياسي والأمني والتطور الاقتصادي بمنطقة الخليج العربي.

مكة المكرمة