البرازيل تستبدل نقل سفارتها إلى القدس بهذه الخطوة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6DvPrn

أرجأ الرئيس البرازيلي نقل سفارة بلاده في "إسرائيل" إلى القدس المحتلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 31-03-2019 الساعة 18:23

 أعلن القائم بأعمال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأحد، أن البرازيل افتتحت ملحقية دبلوماسية لها في القدس المحتلة.

وقال كاتس في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، اليوم الأحد: "شكراً للبرازيل على افتتاح مكتب دبلوماسي لها في القدس، إسرائيل والبرازيل أصدقاء حقيقيون، ولهما قيم مشتركة".

ووفقاً لوكالة رويترز فإن الخارجية البرازيلية قالت، اليوم: "إن المكتب الجديد في القدس المحتلة سيكون جزءاً من سفارتها في إسرائيل".

وتراجع الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو عن وعوده المتكررة بنقل سفارة بلاده في "إسرائيل" إلى القدس المحتلة، حيث كان من المتوقع أن يعلن عن ذلك خلال زيارته للبلاد، قادماً من أمريكا في ثاني محطة لزيارة خارجية، بعد تنصيبه رئيساً في الأول من يناير الماضي، وذلك بحسب موقع "عرب 48".

واستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الرئيس البرازيلي في مطار بن غوريون، حيث أشاد بالعلاقات بين البلدين، وبتوجه الرئيس بولسونارو إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.

وتمثّل سياسة رئيس البرازيل اليميني المتطرف، الساعي لتعزيز علاقة بلاده بكل من الولايات المتحدة و"إسرائيل"، تغييراً بالنسبة لبرازيليا التي حكمتها على مدى عقود حكومات من يسار الوسط ويمين الوسط، التزمت دوماً بالتوافق الدولي حيال المسائل المرتبطة بالنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

مكة المكرمة