البرلمان العربي يدين ترشيح "إسرائيل" لرئاسة لجنة بالأمم المتحدة​

رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان

رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 16-06-2016 الساعة 10:18


أدان البرلمان العربي موقف الدول التي رشحت دولة الاحتلال الإسرائيلي لرئاسة اللجنة السادسة المكلفة بالقضايا القانونية في الأمم المتحدة، ومنها البروتوكولات الإضافية لاتفاقيات جنيف، وملف الإرهاب العالمي، مشيراً إلى أن تلك الدول لديها كم كبير من التقارير التي تتناول بوضوح الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

واستهجن رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان، في تصريح له، الأربعاء، أن يكون ممثل الكيان الصهيوني على رأس لجنة تعنى بملف الإرهاب العالمي، وكيانه أقدم من يمارس الإرهاب ضد شعب أعزل منذ أكثر من ستين عاماً في فلسطين المحتلة.

وشدد الجروان على أنه لا يمكن أن يُقبل بأن يكون لبلد مثل دولة الاحتلال (إسرائيل) ينتهك القوانين الدولية والقانون الإنساني، وآخر قوة استعمارية موجودة في العالم، حق في البت في قضايا قانونية في الأمم المتحدة.

وعدّ رئيس البرلمان العربي هذا الترشيح في مثل هذه الظروف بمثابة التنصل من ملاحقة إسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني، وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان.

وطالب الجروان الدول التي رشحت دولة الاحتلال الإسرائيلي لهذا المنصب بتحمل مسؤولياتها، ومتابعة التوجهات الإسرائيلية العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، ومطالبة إسرائيل بتطبيق القانون الدولي عليها أولاً.

مكة المكرمة