البلاط السلطاني العماني: حالة السلطان قابوس مستقرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rNj5em

ذهب السلطان قابوس إلى بلجيكا للعلاج في 7 ديسمبر

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 31-12-2019 الساعة 16:37

أعلن البلاط السلطاني في عمان، اليوم الثلاثاء، أن السلطان قابوس بن سعيد، سلطان البلاد، في حالة صحية مستقرة ويتابع برنامج العلاج المقرر.

وجاء في بيان أوردته وزارة الإعلام العُمانية أن البلاط السلطاني قال: "مولانا جلالة السلطان المعظم في حال مستقر ولله الحمد والشكر، ويتابع برنامج العلاج المقرر".

وأضاف البيان: "جلالة السلطان المعظم أعزه الله يوجه شكره وتقديره إلى أبناء شعبه الكرام الميامين في كافة أنحاء الوطن العزيز؛ على ما يبدونه من نبل في مشاعرهم، وصدق في دعواتهم، والتفاف حول قيادتهم".

وتابع: "سائلاً الله جلت قدرته أن يحفظ عمان وأبناءها الأوفياء، وأن يوفقهم نحو مزيد من التقدم والنماء لتستمر مسيرة التنمية الظافرة إلى الأهداف المرسومة لها بمشيئة الله".

وكان السلطان قابوس بن سعيد سافر إلى بلجيكا لإجراء فحوصات طبية، بحسب ما أورد بيان ديوان البلاط السلطاني، في 7 ديسمبر الجاري، نقلته وكالة الأنباء العمانية.

واعتاد السلطان قابوس عدم الظهور الإعلامي؛ إذ يثير الحديث عن صحته قلقاً بشأن من سيخلفه على العرش الذي يتربع عليه منذ 46 عاماً.

وقابوس بن سعيد (79 عاماً)، هو صاحب أطول فترة حكم بين الحكام العرب الحاليين، ويعد ثامن سلاطين أسرة البوسعيد، وينحدر نسبه من أحمد بن سعيد، المؤسس الأول لسلطنة عمان.

وعلى خلاف نظرائه من حكام منطقة الخليج العربي، فإن السلطان قابوس لم يسمِّ وريثاً للعرش، وليس له أبناء ولا أشقاء.

مكة المكرمة