البنتاغون: سنواجه أي قوة تهدد آبار النفط في سوريا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QMEdD4

أمريكا تؤكد أن قواتها في سوريا لحماية آبار النفط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 07-11-2019 الساعة 20:29

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جوناثان هوفمان، إن العسكريين الأمريكيين مخولون بمواجهة أي قوة تهدد آبار النفط في شرق سوريا.

وأضاف هوفمان، خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس، في مقر البنتاغون: إن "عائدات النفط ستذهب لقوات سوريا الديمقراطية وليس للولايات المتحدة".

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة ما زالت تعمل مع مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، وهي مستمرة في تزويدهم بالقوة والدعم لمحاربة تنظيم داعش".

وأعرب هوفمان عن توقعه بأن يُخضع الأتراك كل من يشتبه في ارتكابهم لجرائم حرب للمساءلة أمام العادلة.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أشار الشهر الماضي إلى أن شركات الطاقة الأمريكية قد تشغل حقول النفط في شمال شرقي سوريا؛ ما أثار انتقادات حادة من محامين وخبراء، وقالوا إن تلك الخطوة مشكوك في شرعيتها القانونية على الأرجح.

وعبرت واشنطن في أكثر من مناسبة عن التزامها بتعزيز قدراتها العسكرية في سوريا بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية؛ من خلال تحريك جهوزية قتالية لحماية الحقول النفطية، ومنع عودة سقوطها في أيدي مقاتلي تنظيم "داعش"، أو الجهات الفاعلة الأخرى "المزعزعة للاستقرار في المنطقة"، في إشارة واضحة الى إيران ومجموعاتها إضافة إلى النظام السوري.

ودخلت تعزيزات أمريكية كبيرة إلى سوريا، يوم الاثنين (28 أكتوبر 2019)، واتجهت إلى القواعد الأمريكية القريبة من حقول النفط والغاز في محافظتي دير الزور والحسكة شرقي البلاد.

مكة المكرمة