البنتاغون: نبحث عن طرق أفضل للدفاع عن السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnnkR9

المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-02-2021 الساعة 11:30

أدانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الهجمات التي تنفذها ميلشيا الحوثي ضد السعودية، مؤكدة أن واشنطن ملتزمة بمساعدة المملكة في الدفاع عن نفسها.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي في إيجاز صحفي، اليوم الخميس: إن "هجمات الحوثيين على المملكة تنتهك القانون الدولي وتقوض جهود تنمية السلام والاستقرار في المنطقة".

وأضاف كيربي: "ندين الهجمات ضد المملكة العربية السعودية، وكما أوضح الرئيس بنفسه، نظل ملتزمين بمساعدة المملكة في الدفاع عن نفسها".

وتابع: "سنواصل العمل معاً والبحث عن طرق أفضل للدفاع عن المملكة من هذه التهديدات الخارجية مع إعادة إحياء الدبلوماسية في الصراع اليمني".

ومنذ نحو 10 أيام صعدت جماعة الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

ويأتي تصعيد الحوثي المكثف خلال الأيام الأخيرة بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة رفع مليشيا الحوثيين من قائمة الإرهاب، بعدما كانت قد أدرجت، في 19 يناير الماضي، وإنهاء دعمها للتحالف العربي في اليمن.

وللعام السادس يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

وأعلنت واشنطن، يوم 27 يناير الماضي، أن إدارة بايدن جمدت مؤقتاً بعض مبيعات الأسلحة للإمارات والسعودية؛ لمراجعة هذه الاتفاقات.

مكة المكرمة