"البنتاغون" يسلم تركيا مقاتلتين جديدتين ويجمد قضية "إف 35"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gYrbRN

تخطط أنقرة أيضاً لشراء 100 مقاتلة من طراز "إف-35" من الولايات المتحدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-04-2019 الساعة 21:39

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، اليوم الخميس، إرسال إحدى مقاتلتي "إف 35" المملوكة لتركيا إلى قاعدة "لوكا" بولاية أريزونا الأمريكية.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المتحدث باسم "البنتاغون"، إريك باهون، قوله إن المقاتلة الثانية ستُرسل إلى القاعدة المذكورة، الجمعة.

وجدد "باهون" قلق بلاده حيال شراء تركيا منظومة الدفاع الصاروخية الروسية "إس 400"، مشيراً إلى أنه لم يطرأ أي تغيير على قرار تعليق إرسال معدات لطائرات "إف 35" إلى تركيا على خلفية الصفقة التركية الروسية.

وفيما يخص تدريب الطيارين الأتراك في قاعدة "لوكا"، أكد باهون أن التدريبات تستمر دون أي تغيير.

وسبق أن تسلمت تركيا مقاتلتين من طراز "إف 35"، في يونيو 2018، ومع الدفعة الجديدة تكون بذلك قد امتلكت 4 مقاتلات من الطراز المذكور.

وتتواصل عمليات التدريب على قيادة المقاتلات المذكورة في قاعدة "لوكا"، حيث من المقرر أن تستغرق مدة تراوح بين عام إلى عامين.

وتخطط أنقرة أيضاً لشراء 100 مقاتلة من طراز "إف-35" من الولايات المتحدة، إذ يتلقى طيارون أتراك حالياً تدريبات على استخدامها في قاعدة "لوكا".

وتحاول واشنطن إقناع تركيا بعدم شراء منظومة "إس-400" الروسية، والحصول على صواريخ باتريوت الدفاعية الأمريكية، في حين تقول أنقرة إن واشنطن عرقلت شراءها "باتريوت" فلجأت إلى الخيار الروسي.

مكة المكرمة