البنتاغون يعلن بدء تسليح مليشيات كردية بسوريا

قوات سوريا الديمقراطية أطلقت عملية غضب الفرات لتحرير مدينة الرقة

قوات سوريا الديمقراطية أطلقت عملية غضب الفرات لتحرير مدينة الرقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-05-2017 الساعة 23:38


أفادت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة بدأت بتزويد مقاتلي قوات الحماية الشعبية الكردية "ب ي د" في سوريا، بالمعدات والأسلحة لمواجهة تنظيم الدولة، رغم التحفظ التركي على هذه الخطوة.

ونقلت محطة "إن. بي. سي. نيوز" الإخبارية الأمريكية عن مسؤولين بالوزارة، أن "إرسال المعدات والأسلحة بدأ خلال الساعات الـ24 الماضية، دون مزيد من الإيضاحات حول كيفية إرسال هذه الأسلحة، أو كيفية تسلم العناصر الكردية لما ترسله واشنطن".

وترى الإدارة الأمريكية بحسب الناطقة باسم البنتاغون، دانا وايت، أن "قوات سوريا الديمقراطية، التي تشارك بدعم من القوات الأمريكية وقوات التحالف، هي القوة الوحيدة على الأرض التي يمكنها الاستيلاء على الرقة في المستقبل القريب"، بحسب بيان صدر الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً :

بالصور.. السياحة العُمانية تخطو نحو العالمية من كهوفها المظلمة

وفي وقت سابق ذكر الجيش الأمريكي أنه سيزود هذه القوات بالذخائر والبنادق والدروع، وأجهزة الاتصال والجرافات وبعض المعدات الهندسية؛ ما أثار غضب تركيا حليفة الولايات المتحدة والعضوة بحلف شمال الأطلسي (الناتو)، والتي تعتبر هذا الفصيل تنظيماً إرهابياً.

ولكن واشنطن قالت إنها ستبدد المخاوف التركية حيال هذا الأمر.

وأعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" يوم 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، انطلاق عملية "غضب الفرات" لتحرير مدينة الرقة، أحد أهم معاقل "داعش" في سوريا.

مكة المكرمة