البوسعيدي ثاني وزير خارجية خليجي يدين اغتيال "أبو عاقلة"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/47zbKz

وزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 12-05-2022 الساعة 19:02
- ماذا قال البوسعيدي عن مقتل شيرين أبو عاقلة؟

إنها جريمة اغتيال مستنكرة ومرفوضة.

- من أول وزير خارجية خليجي دان الاغتيال؟

وزير خارجية قطر.

قال وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، اليوم الخميس، إن جريمة اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي عمل مستنكر ومرفوض، معرباً عن تعازي السلطنة لذوي الصحفية الراحلة.

وبات "البوسعيدي" ثاني وزير خارجية خليجي يدين اغتيال "أبو عاقلة" بعد وزير الخارجية القطري، في وقت دانت فيه معظم وزارات الخارجية الخليجية الواقعة.

ولقي مقتل أبو عاقلة (51 عاماً) على يد قوات الاحتلال في مخيم جنين، أمس الأربعاء، إدانات خليجية ودولية كبيرة، وطالبت العديد من الحكومات والمنظمات الدولية بتقديم المسؤولين عنه للمحكمة الجنائية الدولية.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن السلطة الفلسطينية تواصل التحقيق في مقتل أبو عاقلة، مشيراً إلى أن السلطات القطرية تواصلت مع "رام الله" والتي قالت إنها ستعلن نتائج التحقيق.

وأعرب الوزير القطري خلال وجوده في طهران عن تعازيه لذوي الصحفية الراحلة التي قال إنها "استشهدت برصاص الاحتلال الإسرائيلي".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الأربعاء، "استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين (شمال)".

واتهمت السلطة الفلسطينية، وشبكة "الجزيرة" التي تعمل أبو عاقلة مراسلة لها في فلسطين، "إسرائيل" بتعمد قتل الصحفية بإطلاق النار عليها.

وفي البداية، قال الجيش الإسرائيلي إن تقديراته الأولية تفيد بأنها "قُتلت برصاص مسلحين فلسطينيين"، قبل أن يتراجع بقوله إنه "لا يستبعد أياً من الفرضيات".