البيت الأبيض: أمير قطر يزور واشنطن لعقد لقاء مع ترامب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LrVeVa

أمير دولة قطر سيزور واشنطن في 9 يوليو 2019 (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 07-06-2019 الساعة 17:04

أعلن البيت الأبيض أن أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سيزور واشنطن في التاسع من شهر يوليو المقبل، لعقد لقاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال البيت الأبيض في تصريح مقتضب عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الجمعة، إن اللقاء سيناقش التطورات الإقليمية، والتعاون الأمني الثنائي، وقضايا مكافحة الإرهاب.

​وأضاف: "ستستند الزيارة إلى الشراكة الطويلة الأمد بين الولايات المتحدة وقطر، وستعزز بشكل أكبر علاقاتنا الاقتصادية والأمنية الكبيرة بالفعل".

وسبق أن زار أمير قطر البيت الأبيض والتقى ترامب في أبريل 2018، بدعوة من الرئيس الأمريكي، حيث أكد الاخير أن علاقات بلاده تسير بشكل ممتاز مع الدوحة، مشيداً بجهود أميرها في الحفاظ على الوحدة الخليجية، وذلك في خضم أزمة خليجية تسببت بها السعودية والإمارات والبحرين منذ يونيو 2017.

وأثنى ترامب خلال الزيارة على أمير دولة قطر قائلاً: "الأمير صديق رائع لي، ونعمل بشكل جيد، والأمور تسير بشكل ممتاز مع قطر".

من جانبه قال الشيخ تميم حينها: إن "العلاقات مع أمريكا تعود إلى أكثر من 40 عاماً وشراكتنا الاقتصادية تبلغ أكثر من 125 ملياراً، وهدفنا مضاعفة هذا الرقم خلال السنوات القادمة، وتعاوننا العسكري قوي".

وترتبط واشنطن بعلاقات قوية وقديمة مع قطر، إذ تستضيف الدوحة مقر القيادة المركزية الأمريكية، من خلال قاعدة العديد التي كانت نقطة انطلاق رئيسة للعمليات الجوية ضد "داعش".

مكة المكرمة