البيت الأبيض: تلقينا تهديداً بوجود قنبلة

الصحفيون خلال عودتهم إلى قاعة المؤتمرات الصحفية

الصحفيون خلال عودتهم إلى قاعة المؤتمرات الصحفية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-06-2015 الساعة 22:37


سمحت الحماية الرئاسية للبيت الأبيض، الثلاثاء، للصحفيين بالعودة إلى غرفة المؤتمرات الصحفية، بعد أن أخلتها في وقت سابق، بدعوى تلقيها مكالمة هاتفية عن وجود قنبلة داخل الغرفة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض "جوش إيرنست": "إن سلطات النقل قد استقبلت مكالمة تتحدث عن وجود قنبلة داخل البيت الأبيض، والتي أبلغت بدورها الخدمة السرية التي قامت بإخلاء الغرفة لإجراء التفتيش"، مشدداً أنه "لم يكن هناك خطر على الرئيس".

وسمحت القوة الأمنية المسؤولة عن حماية البيت الأبيض للصحفيين بالعودة إلى الغرفة، بعد الانتهاء من تفتيشها.

وبثت وسائل الإعلام الأمريكية عملية إخلاء غرفة الموجز الصحفي للبيت الأبيض من واشنطن، بناءً على طلب من المتحدث الرسمي للبيت الأبيض إيرنست، الذي تلقى التعليمات من الحماية الرئاسية، بحسب تقارير إعلامية واردة من داخل البيت الأبيض.

كما بثت وسائل الاعلام صوراً للصحفيين أثناء مغادرتهم غرفة المؤتمرات الصحفية، وصوراً لشرطة البيت الأبيض تقوم بتفتيش الغرفة، فيما يقوم كلب بالسير بين الكراسي، بينما قام أعضاء في الحماية الرئاسية بتغطية الكاميرات الموجودة داخل الغرفة بهدف إيقاف البث.

وأوردت تقارير إعلامية أخرى إخلاء الحماية الرئاسية للركن الشمالي من البيت الأبيض، وقبيل ذلك بفترة وجيزة، أخلت السلطات الأمنية المسؤولة عن حماية مبنى الحكومة الأمريكية المعروف بـ "الكابيتول" مبنى دريسكن، بعد تلقيهم إنذاراً خاطئاً عبر مكالمة هاتفية، عن وجود حزمة مشبوهة في إحدى الغرف داخل المبنى التابع لمجلس الشيوخ الأمريكي، إلا أن عملية تفتيش المبنى أثبتت عدم وجود ما يشكل خطراً على أمن الموجودين داخل المبنى.

مكة المكرمة