البيت الأبيض: عناصر "داعش" في سوريا جاؤوا من 40 دولة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g2oa9W

ألف مقاتل من التنظيم معتقلون لدى قوات سوريا الديموقراطية (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 24-03-2019 الساعة 12:25

كشف البيت الأبيض، اليوم الأحد، عن أن مقاتلي تنظيم الدولة في سوريا ينحدرون من 40 دولة قبل طردهم واعتقال عدد كبير منهم في أعقاب إعلان واشنطن القضاء على "داعش" هناك.

وقال البيت الأبيض في بيان له: إن "هناك أكثر من ألف مقاتل أجنبي من أكثر من 40 دولة محتجزون لدى قوات سوريا الديمقراطية (قسد)"، دون أن تحدد تلك الدول.

وأوضح القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان، أن "قوات سوريا الديمقراطية أكدت أن 100% من الأراضي التي كان يسيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق تم تحريرها".

وقال شاناهان في بيان: "داعش كان يسيطر على مناطق تصل مساحتها إلى 20 ألف ميل مربع في الدولتين، وتم تطهيرها من التنظيم منذ يناير عام 2017"، مشيراً إلى أنه لم يعد يسيطر على أي مناطق سكنية.

وكشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، أمس، عن وجود نحو 60 مواطناً ألمانياً ينتمون للتنظيم في سجون قوات سوريا الديمقراطية، مشيرة إلى أن غالبية المسجونين من النساء، ومعهن عشرات الأطفال الألمان.

وقبل يومين أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة حررت 100 في المئة من الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

وفي أعداد اليوم من الصحف الأمريكية، أجمعت معظمها على أن "دولة الخلافة بمعناها المادي انتهت فعلياً، غير أن تنظيم الدولة ما يزال موجوداً، وأنه بدأ فعلياً حتى قبل نهاية معركة الباغوز تجميع نفسه والاستعداد للمرحلة المقبلة".

ويقدر الجيش الأمريكي أنه قتل 70 ألفاً من بين نحو 100 ألف من مقاتلي تنظيم الدولة، وهو رقم يبدو أنه قاد إلى حسابات تفيد بأن هناك 30 ألفاً من مقاتلي التنظيم ما زالوا يتربصون في المناطق المحررة.

مكة المكرمة