التحالف أكد صدها.. الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EK8MEE

قصف سابق للحوثيين استهداف مطار أبها

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 09-09-2020 الساعة 09:00

أعلنت قوات "تحالف دعم الشرعية" في اليمن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، في وقتٍ أعلنت المليشيا قصف أهدافٍ عسكرية في مطار أبها.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية، العقيد تركي المالكي، ليل الثلاثاء – الأربعاء، إنه تم اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين من اليمن.

وذكر في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الطائرة كانت تستهدف "بطريقة ممنهجة ومتعمدة الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية".

من جانبه أعلن الناطق العسكري باسم جماعة الحوثي في اليمن، أنهم استهدفوا مطار أبها الدولي بالسعودية فجر الأربعاء، وقصفوا أهدافاً عسكرية "حساسة" داخل المطار باستخدام طائرات مسيرة.

وأضاف سريع في صفحته على "تويتر": "بفضل الله وكرمه سلاح الجو المسير يعاود استهداف مطار أبها الدولي فجر اليوم بعدد من طائرات (قاصف 2k) المسيرة، مستهدفاً أهدافاً عسكرية وحساسة داخل المطار وكانت الإصابة دقيقة".

ولاحقاً، جدد سريع إعلانه، صباح الأربعاء، بقصفٍ ثانٍ استهدف مطار أبها، قائلاً: "القوات المسلحة تواصل عملياتها باتجاه مطار أبها الدولي، حيث تمكن سلاح الجو المسير صباح اليوم الأربعاء من ضرب أهداف حساسه بدفعة من طائرات صماد 3 المسيرة في مطار أبها وكانت الإصابة دقيقة".

 وبشكل أشبه باليومي، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية.

وللعام السادس، يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ مارس 2015، القوات اليمنية بمواجهة الحوثيين، فيما تنفق الإمارات أموالاً طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية لقوات الحكومة الشرعية.

مكة المكرمة