التحالف: اعتراض 515 مسيّرة و345 صاروخاً حوثياً منذ 2015

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NxwwBj

المالكي: الحوثيون مستمرون بانتهاك القانون الدولي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 15-02-2021 الساعة 09:11

 هل ما أعلن عنه التحالف يتضمن كل ما أطلق باتجاه المملكة؟

وفقاً للمالكي فهي إحصائية لما صدته الدفاعات الجوية السعودية.

ما أبرز الهجمات التي تعرضت لها المملكة؟

هجمات على أرامكو ومطار أبها.

كشف التحالف العربي بقيادة السعودية عن عدد الطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة، وتم اعتراضها منذ بدء الحرب في اليمن حتى يوم الأمس الأحد.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي: إن "قوات التحالف نجحت في اعتراض 515 طائرة مسيرة، و345 صاروخاً باليستياً".

وأضاف، في حديثٍ لقناة "العربية" السعودية، أن الحوثيين يحاولون التأثير على المدنيين عبر الطائرات الانتحارية.

ولفت إلى أن التحالف يرد باستهداف عناصر وقيادات الحوثيين وليس بشكل عشوائي، موضحاً أن التصعيد الحوثي الأخير متعمد، وأن قرارهم مسلوب من جنرالات إيران.

وأشار إلى مقتل أكثر من 700 حوثي خلال الأيام الأربعة الأخيرة، بمواجهات مع الجيش اليمني وغارات جوية للتحالف، في إشارة للمعارك العنيفة الدائرة في مأرب.

وجاءت تصريحات المالكي بالتزامن مع تصاعد هجمات الحوثيين على السعودية، رغم المطالبات الأمريكية الأخيرة بوقفها، وتأكيدها أنها ملتزمة بمساعدة الرياض على حماية أراضيها.

كما يأتي تصعيد الحوثي المكثف خلال الأيام الأخيرة بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة رفع مليشيا الحوثيين من قائمة الإرهاب، وإنهاء دعمها للتحالف العربي في اليمن.

وتسببت بعض الهجمات التي لم تصدها قوات التحالف في تضرر منشآت نفطية وتعرض منشآت مدنية للتخريب، كان أبرزها شركة أرامكو ومطار أبها.

وللعام السادس، يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ مارس 2015، القوات اليمنية بمواجهة الحوثيين، فيما تنفق الإمارات أموالاً طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية لقوات الحكومة الشرعية.

مكة المكرمة