التحالف الدولي يعلن مساندته لـ"درع الفرات"

13 من رؤساء أركان دول التحالف الدولي شاركوا في اجتماع الرياض

13 من رؤساء أركان دول التحالف الدولي شاركوا في اجتماع الرياض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 15-01-2017 الساعة 16:32


أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش تأييده ومساندته لعملية "درع الفرات" التي تقودها تركيا، بالتعاون مع فصائل المعارضة المسلحة السورية شمالي سوريا.

جاء ذلك في ختام مؤتمر دول التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، بمشاركة رؤساء أركان 14 دولة، الأحد، في الرياض.

ونص البيان الختامي الصادر عقب اجتماعات دامت يومين في العاصمة السعودية، ونقلته وكالة الأنباء السعودية، على "مساندة المجتمعين لعملية درع الفرات لمحاربة داعش"، وأدانوا "الجرائم التي يرتكبها هذا التنظيم بحق الأبرياء من كل الأديان والأعراف والاتجاهات السياسية".

اقرأ أيضاً :

أمير قطر يأمر بصرف 12 مليون دولار لحل أزمة الكهرباء بغزة

كما حدد البيان "الاحتياجات العملياتية والجهود والنشاطات اللازمة للمرحلة (الثانية الحالية والثالثة اللاحقة) من الحملة الدولية لهزيمة تنظيم داعش من خلال عملية (العزم الصلب)".

ورحبت الدول المشاركة في التحالف "بمشاركة الدول الإسلامية والصديقة في هذه المرحلة، لضمان استمرار تماسك التحالف، وتحقيق الأهداف المخططة لمراحل الحملة الدولية لهزيمة تنظيم داعش".

واتفقت دول التحالف على "مواصلة الجهود المبذولة للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي، والنظر في تعزيز مشاركتها في تلك المرحلة الهامة القادمة من مراحل الحملة الدولية ضد التنظيم حسب قدرات كل بلد"، واتخاذ الخطوات اللازمة "لمعالجة مرحلة ما بعد داعش عن طريق المساهمة باتخاذ قرارات استراتيجية، آملة بمنع انتشار قدراتها وتمددها إلى الدول المجاورة".

تجدر الإشارة إلى أن مستويات التمثيل في التحالف الدولي الذي يضم 68 دولة لمحاربة تنظيم الدولة تتنوع بين الجانب العسكري، وتقديم المشورة والمساندة والتدريب والدعم اللوجستي، وتجفيف منابع التمويل للتنظيم وملاحقتها، بالإضافة إلى منع تدفق الإرهابيين إلى مناطق النزاع، والتنسيق بين الدول لضبط منافذ الحدود أمام تحركاتهم.

مكة المكرمة