التحالف: تدمير مسيرة حوثية استهدفت السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrkDWm

الطائرة الحوثية المفخخة حاولت استهداف مدينة جازان

Linkedin
whatsapp
السبت، 16-10-2021 الساعة 08:26

- إلى أين كانت تتجه المسيرة المففخة؟

إلى مدينة جازان.

- ما أحدث التطورات الميدانية في اليمن؟

أعلن التحالف، أمس الجمعة، مقتل 180 مسلحاً من جماعة الحوثيين في سلسلة غارات جوية نفذتها طائراته بمحافظة مأرب.

أعلن التحالف العربي، اليوم السبت، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية تجاه جنوب غربي السعودية.

وقال التحالف الذي تقوده السعودية، في بيان مقتضب نقلته وكالة الأنباء الرسمية للمملكة "واس": إن "الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه مدينة جازان".

ولم يقدم البيان مزيداً من التفاصيل حول الحادث.

ويأتي الهجوم بعد إعلان التحالف، أمس الجمعة، مقتل 180 مسلحاً من جماعة الحوثيين في سلسلة غارات جوية نفذتها طائراته بمحافظة مأرب، وسط اليمن.

وتشن جماعة الحوثي اليمنية بين الحين والآخر هجمات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة وزوارق مفخخة على مناطق وأهداف سعودية، في المقابل يعلن التحالف العربي بشكل متواصل إحباط معظم هذه الهجمات، فيما تسبب بعضها بوقوع إصابات بصفوف المدنيين.

وكان آخر هذه الهجمات ما أعلنه التحالف، الأربعاء الماضي، من تدمير قواته لزورقين مفخخين للحوثيين أطلقهما من سواحل الحديدة، وإحباط تنفيذ هجوم وشيك، دون أن يدلي بتفاصيل أكثر. 

ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعَّدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب المتواصلة منذ أكثر من 7 سنوات.

وتقول مليشيا الحوثي إن التصعيد المكثف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على السعودية يأتي رداً على دعم طيران التحالف بقيادة المملكة للقوات الحكومية باليمن.

مكة المكرمة