التحالف: تدمير مسيّرة جديدة أطلقها الحوثي باتجاه السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RwNrPx

الطائرة التاسعة خلال أقل من أسبوع

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 12-02-2021 الساعة 08:42

كم عدد الطائرات المسيَّرة التي تم اعتراضها خلال أسبوع؟

9، مع طائرة اليوم الجمعة.

ماذا قال التحالف عن هذه الهجمات؟

قال إن إطلاقها يجري بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين.

واصلت مليشيا الحوثي في اليمن تكثيف شن هجماتها ضد السعودية، بعدما هاجمت المملكة بطائرة مسيرة جديدة، اليوم الجمعة.

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية تدمير قواته، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، طائرة من دون طيار حوثية مفخخة أُطلقت باتجاه السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت، فجر اليوم (الجمعة)، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية".

وأمس الخميس، أعلن التحالف العربي اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته المليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط (جنوبي المملكة)، وطائرة مسيرة أيضاً.

ونقلت قناة "الإخبارية السعودية" عن التحالف وصفه لما يقوم به الحوثيون بأنه "محاولات إرهابية متعمدة وممنهجة من الحوثيين لاستهداف المدنيين"، متوعداً الحوثيين بالرد بحزم.

والمُسيَّرة التي تم اعتراضها اليوم هي التاسعة التي يعلن التحالف اعتراضها منذ الأحد الماضي، رغم مطالبة الولايات المتحدة الحوثيين بوقف هجماتهم على المملكة.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيَّرة على مناطق سعودية، خلَّف بعضها خسائر بشرية ومادية.
ويدعم التحالف، منذ مارس 2015، القوات اليمنية المعترف بها دولياً في مواجهة الحوثيين المدعومين إيرانياً والذين سيطروا على مدن، بينها العاصمة صنعاء، في 2014.

مكة المكرمة