التحالف يدمر صاروخاً حوثياً استهدف منطقة قرب الرياض

الصاروخ أُطلق من عربة إطلاق مخفية في كهف

الصاروخ أُطلق من عربة إطلاق مخفية في كهف

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-05-2017 الساعة 08:05


اعترض التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مساء الجمعة وصباح السبت، صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيا الحوثي والمخلوع صالح باتجاه الأراضي السعودية، وقامت طائرات التحالف بتدميرهما قبل الوصول إلى موقعهما، في حين تمكنت من تدمير أحد الموقعين اللذين أُطلق منهما أحد الصواريخ؛ ليتبين أنه مستودع للصواريخ والذخيرة.

وقالت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها: إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت عند الساعة 8:45 من مساء الجمعة صاروخاً باليستياً أطلقته المليشيات الحوثية فوق منطقة غير مأهولة بالسكان شمالي محافظة الرين في السعودية، وقد تم اعتراض الصاروخ وتدميره من دون أي أضرار.. وقد بادرت قوات التحالف الجوية في الحال باستهداف موقع الإطلاق".

ونقل موقع "العربية" عن مصدر في التحالف -لم يسمه- قوله: إن "طائرات التحالف العربي اعترضت مساء الجمعة موقعاً أطلقت منه المليشيات الحوثية وحرس المخلوع صالح صاروخاً باليستياً باتجاه منطقة غير مأهولة جنوبي الرياض شمالي محافظة الرين".

ونجحت قوات الدفاع الجوي في اعتراض الصاروخ قبل أن يصل محافظة الرين بـ100 كم تقريباً، لتتناثر شظاياه في منطقة غير مأهولة بالسكان.

اقرأ أيضاً:

بالصور.. السياحة العُمانية تخطو نحو العالمية من كهوفها المظلمة

وذكر المصدر أنه "تم رصد موقع إطلاق الصاروخ الباليستي، وتبين أنه عربة إطلاق كانت مخفية داخل كهف قرب مديرية مجز في محافظة صعدة". وأضاف: "تم تدمير الكهف الذي ضم مخزناً للصواريخ والذخيرة".

إلى ذلك، تمكنت قوات الدفاع الجوي صباح السبت من اعتراض صاروخ باليستي في منطقة نجران بعدما أطلقته المليشيات من داخل قرى محافظة صعدة.

مكة المكرمة