التحالف يدمر مسيرتين للحوثي جنوبي السعودية

الثالثة خلال 24 ساعة
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndk7YA

الهجوم يأتي بعد ساعات من إعلان التحالف قتل 160 حوثياً

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-10-2021 الساعة 08:39

ما هدف الطائرات المسيرة؟

المنطقة الجنوبية للمملكة.

كم عدد الطائرات التي استهدفت المملكة خلال 24 ساعة؟

3 طائرات.

أعلن التحالف العربي، اليوم الأحد، اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين مفخختين، أطلقتهما جماعة الحوثي اليمنية تجاه جنوبي السعودية.

وقال التحالف، الذي تقوده الرياض، في بيان: إن "الدفاعات الجوية تعترض وتدمر طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه المنطقة الجنوبية للمملكة".

وأضاف: "نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية"، دون تفاصيل أكثر.

وبذلك يرتفع عدد المسيرات التي أطلقتها جماعة الحوثي تجاه السعودية، خلال الـ24 ساعة الماضية، إلى ثلاث طائرات، حيث أعلن التحالف، السبت، تدمير مسيرة حاولت استهداف مدينة جازان، غربي المملكة.

ويأتي الهجوم الأخير بعد ساعات من إعلان التحالف، مساء السبت، في بيان له، تمكن قواته من قتل 160 حوثياً وتدمير 11 آلية عسكرية خلال 24 ساعة في محافظة مأرب وسط اليمن.

وتتكرر هجمات "الحوثي" بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة وزوارق مفخخة على مناطق وأهداف سعودية، في المقابل يعلن التحالف العربي بشكل متواصل إحباط معظم هذه الهجمات.

ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعَّدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب المتواصلة منذ أكثر من 7 سنوات.

وتقول مليشيا الحوثي إن التصعيد المكثف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على السعودية يأتي رداً على دعم طيران التحالف بقيادة المملكة للقوات الحكومية باليمن.

مكة المكرمة