"التحالف" يدمر مسيرتين وهجوماً باليستياً تجاه السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Vbno54

باستمرار يعلن التحالف إسقاط طائرات حوثية مسيرة

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-02-2021 الساعة 10:37

وقت التحديث:

السبت، 27-02-2021 الساعة 22:26
- في أي مدينة جرى إسقاط الطائرين؟

خميس مشيط وجازان.

- منذ متى صعد الحوثيون هجماتهم تجاه السعودية؟

منذ مطلع فبراير الحالي.

أعلن "تحالف دعم الشرعية" الذي تقوده السعودية في اليمن، السبت، تدمير طائرة مسيرتين تابعتين لمليشيا الحوثي في خميس مشيط وجازان، إضافة لتدمير هجوم باليستي تجاه الرياض.

وبحسب قناة "الإخبارية" السعودية فإن تحالف دعم الشرعية أعلن أنه جرى "اعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه خميس مشيط"، في منطقة عسير جنوب غربي المملكة العربية السعودية.

وبعد ساعات أعلن "التحالف" رصده إطلاق عدد من الطائرات دون طيار مفخخة من قبل الحوثيين، وتدمير إحداها كانت متجهة إلى جازان.

وكشف أنه تجري متابعة عدد منها، إضافة لاعتراضه وتدميره "هجوماً باليستياً تجاه الرياض".

ومنذ مطلع شهر فبراير الحالي، صعدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

ويأتي التصعيد الحوثي المكثف خلال الأيام الأخيرة بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة رفع مليشيا الحوثيين من قائمة الإرهاب، بعدما كانت قد أدرجت في 19 يناير الماضي، وإنهاء دعمها للتحالف العربي في اليمن.

وللعام السادس يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة