التحالف يدمر ورش مُسيّرات ومخازن أسلحة للحوثيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrJPxm

يواصل التحالف تنفيذ عمليات عسكرية ضد الحوثيين

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-11-2021 الساعة 13:05

- ما المكان المستهدف؟

حي ذهبان في العاصمة صنعاء.

- ماذا عن المدنيين؟

التحالف: جرى اتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.

أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية تدمير ورش للطائرات المُسيرة ومخازن أسلحة في معسكر بحي ذهبان في العاصمة صنعاء.

وقال التحالف في بيان إن الضربات الجوية التي نفذها، فجر اليوم السبت، للأهداف الحوثية حققت أهدافها، مؤكداً أنه تم "تدمير ورش للطائرات المسيرة ومخازن أسلحة لمعسكر بحي ذهبان في صنعاء".

ولفت إلى أن التقييم العملياتي للتهديد يتطلب استمرارها، مبيناً أن "التحركات والنشاطات العدائية والقيادات الإرهابية ضمن الأولويات".

وكان التحالف أعلن، ليل الجمعة، تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، مؤكداً اتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.

ونشرت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الجمعة، صوراً لبعض تفاصيل عملية استهداف دار الرئاسة بصنعاء.

وقال التحالف في بيان صادر عنه، إن الصور الاستخبارية والفضائية تبين تفاصيل ارتباط قصر دار الرئاسة بمنشأة سرية تحت الأرض تقع جنوب دار الرئاسة وترتبط بجبل النهدين.

كما توضح الصور التي نشرها التحالف آثار ما بعد القصف لاستهداف طائرات التحالف عملية نقل أسلحة من المنشأة السرية بعد استهداف التحالف لها قبل يومين.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلن التحالف تنفيذ ضربات جوية على معسكرات وأهداف عسكرية مشروعة بالعاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين.

ويتزامن التصعيد العسكري الأخير مع احتدام المعارك التي تشهدها محافظة مأرب الغنية بالنفط، والتي يحاول الحوثيون الاستيلاء عليها منذ نحو عام.

ومنذ مارس 2015، ينفذ التحالف العربي عمليات عسكرية دعماً للقوات الحكومية في اليمن، لمواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات عديدة، بينها العاصمة صنعاء.

مكة المكرمة