"التحالف" يستهدف موقعاً سرياً لـ"الثوري الإيراني" في صنعاء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrvM4k

"التحالف" كثف مؤخراً من ضرباته في صنعاء

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 30-11-2021 الساعة 09:48
- أين استهدف التحالف؟

قال الحوثيون إن القصف استهدف مطار صنعاء الدولي.

- متى كان آخر هجوم شنه الحوثيون على السعودية؟

في 17 نوفمبر الجاري.

أعلن تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية في اليمن، فجر اليوم الثلاثاء، أنه استهداف موقعاً سرياً لخبراء الحرس الثوري الإيراني في صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن التحالف قوله: إن "الموقع الذي دُمر كان يستخدم لتجميع وتخزين الصواريخ الباليستية داخل العاصمة صنعاء".

وأضاف التحالف أنه دعا المدنيين إلى عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع التي يحتمل أن تكون مستهدفة، مؤكداً أن "العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

من جهتهم أكد الحوثيون حدوث الغارات، حيث قالت قناة "المسيرة" التابعة لهم "إن ثلاث ضربات جوية شنها التحالف بقيادة السعودية استهدفت مطار صنعاء، فيما استهدفت ضربة رابعة حديقة".

وتعد الغارات على مطار صنعاء هي الثانية من نوعها خلال يومين، إذ أعلن الحوثيون، يوم الأحد الماضي، أن التحالف قصف بثلاث غارات مماثلة المطار الذي تقتصر رحلاته على المنظمات الأممية والدولية والرحلات الإنسانية، خاصة في إيصال المساعدات.

ويوم الأحد الماضي، نقلت وسائل إعلام سعودية عن التحالف قوله: إن "مطار صنعاء قاعدة عسكرية لخبراء الحرس الثوري وحزب الله الإرهابي"، متهماً جماعة "أنصار الله" بـ "استخدام مواقع ذات حصانة قانونية لتنفيذ هجمات عابرة للحدود"، مؤكداً أنه "سيتخذ إجراءات قانونية لإسقاط الحصانة إذا لزم الأمر لحماية المدنيين".

وكثف "التحالف" من عملياته هذا الشهر على مواقع عسكرية للحوثيين، ما أدى لتراجع وتيرة الهجمات الحوثية بطائرات مسيرة على المملكة بعد كانت شبه يومية، وجرى اعتراض آخر هجوم من هذا النوع في 17 من نوفمبر الجاري.

مكة المكرمة